شاهد... الإنكليزي تانغانغا يتسبب في معركة ويُكلف توتنهام خسارة مُذلة

11 سبتمبر 2021
المدافع الإنكليزي جافيت تانغانغا (Getty)
+ الخط -

 

تسبب المدافع الإنكليزي، جافيت تانغانغا في خسارة مُذلة، تجرعها ناديه توتنهام في الأسبوع الرابع من الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن طُرد إثر معركة مع الدولي الإيفواري ويلفريد زاها، لاعب كريستال بالاس.

وفي الدقيقة الـ53، اعتدى تانغانغا على زاها بضربة قوية على مستوى الصدر، عندما حاول منافسه التوجه نحو الشباك والتسجيل، احتجاجاً منه على المنافس الذي رفض إخراج الكرة، من أجل تقديم الأسعافات الأولية لزميله لوكاس مورا.

ودخل المدافع الشاب في معركة حقيقية مع زاها، وفقد تركيزه لسبب بسيط، وهو ما كلفه الكثير، بعد 5 دقائق من البطاقة الصفراء الأولى، حيث تدخل بقوة ضد المنافس، لينال البطاقة الثانية ويترك زملاءه يعانون من النقص العددي، في وقت فرض فيه أصحاب الأرض ضغطهم من أجل افتتاح باب التسجيل.

وأثر تانغانغا بتصرفه غير المسؤول على توازن توتنهام، وأفقد الفريق قوته أمام منافس حاول التسجيل بكل الطرق الممكنة، ومع مرور الدقائق، نجح في بلوغ مبتغاه عند الدقيقة الـ76 عبر ركلة جزاء سجلها زاها.

وشهدت المواجهة دخولاً مميزاً للمهاجم الفرنسي، أودسون إدوارد، حيث سجل أول أهدافه في الدوري الإنكليزي الممتاز، من أول لمسة مباشرة بعد مشاركته، ثم أضاف هدفاً ثانياً، ليُصبح أول لاعب فرنسي يسجل ثنائية في أول مباراة بهذه المنافسة.