شارلوروا البلجيكي يضم موهبة جديدة من الدوري الجزائري

27 يونيو 2024
جماهير شارلوروا، 1 أكتوبر/تشرين الأول عام 2023 في بروكسل (جيمي بولسينا/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رويال شارلوروا البلجيكي يتوصل لاتفاق مع نادي بارادو الجزائري لضم ياسين تيطراوي (20 عامًا)، معززًا صفوفه بثاني لاعب جزائري في الميركاتو الصيفي.
- تيطراوي، المشهود له بالموهبة، يتفوق على اهتمامات أندية أوروبية بارزة مثل مونبلييه الفرنسي، بعد محاولة احتراف فاشلة مع دينامو زغرب لأسباب مالية.
- بارادو يؤكد مكانته كأبرز مصدر للاعبين الجزائريين نحو الاحتراف الأوروبي، خاصةً في الدوري البلجيكي، مساهمًا في تطوير مواهب مثل يوسف عطال ورامي بن سبعيني.

كشفت تقارير إعلامية عن توصل فريق رويال شارلوروا البلجيكي لاتفاق مع نادي بارادو الجزائري لضم لاعب خط الوسط الشاب ياسين تيطراوي (20 عاماً)، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليكون ثاني لاعب من الدوري الجزائري لكرة القدم ينتقل للدوري البلجيكي في هذا الميركاتو، بعد مدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد (25 عاماً)، الذي تعاقد مع نادي سانت تروند.

وذكرت صحيفة لو سوار البلجيكية، أمس الأربعاء، أن رويال شارلوروا توصل لاتفاق مع نادي بارادو الجزائري واللاعب ياسين تيطراوي على كل التفاصيل، دون الكشف عن مبلغ الصفقة، على أن يكون اللاعب على موعد مع السفر إلى بروكسل خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية ولتوقيع العقد ثم الانطلاق في الاستعدادات الصيفية مع الفريق، الذي يضم حالياً زميليه السابقين في نادي بارادو: آدم زرقان ونذير بن بوعلي.

وتفوق نادي رويال شارلوروا البلجيكي في هذا السباق على العديد من الأندية الأوروبية الأخرى التي كانت ترغب في ضم ياسين تيطراوي، على غرار مونبلييه الفرنسي، الذي أرسل كشافيه للجزائر خلال الأسابيع الماضية لمراقبة مستويات اللاعب عن قرب، بعدما قيل الكثير عن أدائه المميز، مع الإشارة إلى أنه كان قريباً جداً من الاحتراف بصفوف دينامو زغرب الكرواتي، صيف العام الماضي، لكن الصفقة فشلت في آخر لحظة لأسباب مالية، رغم أن تيطراوي أجرى الفحوصات الطبية إضافة إلى بعض الإجراءات الإدارية الأخرى.

وكان ياسين تيطراوي من بين الأسماء التي فازت مع منتخب الجزائر بكأس العرب التي احتضنتها قطر عام 2021، رغم أنه لم يكن يُشارك بصفة أساسية ضمن تشكيلة المدرب السابق مجيد بوقرة، لكنه كان قد صنع الحدث بعد خروجه بالبطاقة الحمراء أمام منتخب مصر في لقاء الجولة الثالثة من هذه المسابقة بعد دخوله بديلاً بدقائق، وأرجع المتابعون ذلك لقلة خبرته في مثل هذه المواعيد.

ويعتبر نادي بارادو أكثر نادٍ جزائري تفريخاً للاعبين للاحتراف في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، خاصة إلى الدوري البلجيكي لكرة القدم، على غرار يوسف عطال ورامي بن سبعيني، وآدم زرقان ونذير بن بوعلي، وصولاً إلى عبد القهار قادري، إضافة إلى أسماء انتقلت إلى الدوري الفرنسي، مثل: هشام بوداوي وفريد الملالي والطيب مزياني وغيرهم.

المساهمون