شاختار الأوكراني يعلن تعاقده مع غرام ويُحرج 3 مدربين سابقين لمنتخب تونس

26 يونيو 2024
علاء غرام بقميص ناديه الجديد شاختار، 26 يونيو/حزيران 2024 (حساب شاختار)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي شاختار دونيتسك الأوكراني يعلن التعاقد مع المدافع التونسي الشاب علاء غرام من النادي الصفاقسي بعقد يمتد لخمس سنوات، مما يمثل أول تجربة احترافية لغرام خارج تونس وفرصة لإثبات مهاراته في دوري أبطال أوروبا.
- الصفقة تفتح صفحة جديدة للأندية التونسية في تسويق لاعبيها أوروبيًا، خاصة بعد فترة من الجمود في تصدير المواهب، وتعد بالمنفعة لمنتخب "نسور قرطاج" في المستقبل.
- فابريزيو رومانو يكشف أن قيمة انتقال غرام إلى شاختار تبلغ مليوني يورو، مع حصول ناديه الأصلي على 20% من قيمة الصفقة، مؤكدًا الأهمية المادية للصفقة لنادي سكك الحديد الصفاقسي.

أعلن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني في بيانٍ رسميٍ، اليوم الأربعاء، التعاقد مع المدافع الشاب لمنتخب تونس لكرة القدم، علاء غرام (22 سنة)، قادماً من النادي الصفاقسي، لتكون بذلك التجربة الاحترافية الأولى خارج تونس، وهو ما سيقوده إلى محطة جديدة في مسيرته الكروية.

وأكد بطل الدوري الأوكراني للموسم 2023-2024، تعاقده مع النجم التونسي بعقدٍ يمتدُّ لخمس سنوات، مع ظهور غرام لأول مرة بقميص شاختار على الموقع الرسمي للنادي، وهو ما خلّف ترحيباً في صفوف الجماهير التونسية، بما أن الفريق سيُشارك العام المقبل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهي فرصة جيدة له من أجل إثبات مهاراته.

ولم تقدّم بطولة الدوري التونسي في السنوات الأخيرة، مواهب قادرة على الاحتراف في أوروبا، بعدما كانت في حقبات سابقة بوابة لتعاقد عديد اللاعبين مع أندية كبيرة من القارة العجوز، ومن هذا المنطلق فتحت صفقة علاء غرام مع شاختار الأوكراني، صفحة جديدة في دور الأندية المحلية من أجل تسويق لاعبيها، وهو ما سيعود بالمنفعة على منتخب "نسور قرطاج"، في السنوات المقبلة.

ونجح علاء غرام في خطف أنظار كشّافي شاختار، رغم أنه يملك في رصيده ثلاث مباريات دولية فقط، ليُحرج بذلك كلّ مدربي "نسور قرطاج" الذين تناوبوا على قيادة المنتخب في السنوات الأخيرة، وبالأخصّ جلال القادري ومنتصر الوحيشي، وبدرجة أقل منذر الكبيّر، إذ بدأ علاء مشواره مع الفريق الأول للصفاقسي في الـ17 من عمره، لكنه لم يحصل على فرصة الظهور في التشكيل الأساسي للمنتخب ولم ينل ثقة الأجهزة الفنية.

وكان الصحافي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، قد كشف في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على منصة إكس، أن قيمة انتقال علاء غرام الى شاختار، تبلغ مليوني يورو، فيما سيحصل فريقه الأصلي نادي سكك الحديد الصفاقسي التونسي، على قيمة 20% من الصفقة، وفقا لما أكده مصدر مقرب من غرام في حديث سابق لـ"العربي الجديد"، رفض الكشف عن اسمه.

ونشأ غرام في فريق سكك الحديد الصفاقسي العريق، قبل أن ينتقل سنة 2019 إلى النادي الصفاقسي، حينها كان العقد يتضمن بنداً يسمح للأول بالحصول على 15% من صفقة انتقاله إلى فريق آخر بالإضافة الى قيمة الإشراف على نشأة اللاعب المقدرة بـ5%، وهي أرباحٌ مادية مهمة جداً لسكك الحديد، الذي ينافس حالياً في دوري الدرجة الثالثة، لكنه يُعتبر أحد الأندية العريقة في تونس، بما أنه تأسس سنة 1920.

المساهمون