سينر يُهدد صدارة ديوكوفيتش في التصنيف العالمي

29 يناير 2024
سينر حقق إنجازاً بطولياً (كيلي ديفينا/Getty)
+ الخط -

حافظ الإيطالي، يانيك سينر على المركز الرابع، في التصنيف العالمي للاعبي التنس، الذي نُشر الاثنين، غير أنه قلص الفارق عن الثلاثي الذي يسبقه في الترتيب، وبات يُهدد صدارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يقود الترتيب منذ عديد الأسابيع.

ولم يشهد الترتيب تغييرات على مستوى المراتب الأولى، وفقاً لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، رغم تتويج الإيطالي ببطولة أستراليا المفتوحة، ذلك أن السداسي الأول في الترتيب قبل انطلاق المنافسات، لم يتغير بوجود الأسماء القوية، ولكن الملاحظة البارزة تتمثل في تقلص الفارق بين ديوكوفيتش، والوصيف كارلوس ألكاراز إلى 600 نقطة، بعد أن كان الفارق أكثر من 2000 نقطة قبل ضربة البداية في البطولة.

وودّع الصربي المنافسة في نصف النهائي أمام الإيطالي الواعد سينر، وهو ما جعله يخسر الكثير من النقاط في الترتيب العام باعتبار أنه كان قد توج بالبطولة في العام الماضي، ورغم أن الإسباني لم ينجح في تخطي عقبة ربع النهائي، فإن ألكاراز حصد نقاطا إضافية، وبالتالي بات قريباً من استعادة صدارة التصنيف العالمي بعد أن قلّص الفارق بشكل كبير.

وبعد أن كان الفارق عن سينر يتجاوز 4000 نقطة، فإن ديوكوفيتش بات يتقدم على صاحب المركز الرابع، بـ1500 نقطة، ولهذا فإن الإيطالي قد يعزز نجاحاته قريبا، ويمكنه تصدر الترتيب العالمي إن واصل عروضه القوية، ولكنه سيجد منافسة قوية من ألكاراز وكذلك دانييل ميدفديف الروسي الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب، بعد أن خسر النهائي المثير أمام اللاعب الإيطالي.

وكان دانييل متقدماً في النتيجة 2ـ0، قبل أن يقلب الإيطالي الطاولة ويعود من بعيد ويكسب المواجهة ويصبح أول إيطالي يفوز ببطولة أستراليا، وهي أولى دورات "غراند سلام" لهذا العام، التي شهدت مفاجأة قوية من اللاعب الإيطالي.