سيغارت مدرب طاجيكستان يعترف: لبنان يمتلك لاعبين أقوياء

19 يناير 2024
المدرب سيغارت يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس آسيا (ماساهي هارا/Getty)
+ الخط -

يسعى المدرب الكرواتي بيتر سيغارت (57 عاماً)، لتحقيق إنجازٍ تاريخي مع منتخب طاجيكستان وبلوغ دور الـ16 حين يلعب مع فريقه ضد لبنان في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس آسيا لكرة القدم 2023، المقامة حالياً في قطر.

وحول المباراة، قال سيغارت لـ"العربي الجديد": "أظن أن الفريقين باستطاعتهما الذهاب للدور الثاني، ستكون مباراة مهمة للجميع، لبنان يمتلك لاعبين جيدين وأقوياء، كلّ فريق لديه نقاط قوة خاصة فيه، ولديهم مدرب جيد وكلّ شيء متاح".

وأردف سيغارت المدرب الخبير: "لأكون صريحاً نحتاج للجودة، هذا ما نحتاجه، يجب أن نتكيف ونتعلم في هذه المرحلة وأن نزيد فرصنا لإحراز الأهداف، وكلّما قلّت فرصنا سنخسر مثلما حصل في مباراة قطر".

وعن أبرز مرشحي سيغارت للقب: "سأقول لك بكل صراحة هناك خمسة أو ستة منتخبات، إيران فريق رائع، اليابان فريق قوي جداً، كوريا الجنوبية وأيضاً أرى السعودية أقوياء جداً جداً لديهم بالفعل لاعبون على مستوى عالٍ".

وعن رأي سيغارت بمنتخب قطر: "لديه الفرصة في أن يكون البطل، لديه لاعبون جيدون ومدرب جيد. الشيء الوحيد الذي فاجئني أننا تحكمنا بالمباراة أمامهم".

وعمّا إذا كان يتابع كأس أمم أفريقيا التي تقام حالياً في ساحل العاج، قال: "لا ليس لدي وقت لمشاهدة كأس أمم أفريقيا، أنا أركز حالياً على كأس آسيا. ولكني أظن أن كأسي آسيا وأفريقيا هما بطولتان رائعتان، وهنا في آسيا نحن نتطور، ونقترب أكثر من أوروبا وجنوب أميركا، ونتمنى ذات يوم أن يحقق منتخب آسيوي لقب المونديال".

المساهمون