سيرينا عكس التيار... تشيد بإجراءات أستراليا المفتوحة وتطمح للقبٍ تاريخي

28 يناير 2021
سيرينا ويليامز (حاملة طفلتها) تسعى لتحقيق لقب أستراليا المفتوحة (Getty)
+ الخط -

أشادت لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز بالإجراءات الصارمة المفروضة في بطولة أستراليا المفتوحة ضد فيروس كورونا، واعتبرت أنّ عدم وجود أي حالات انتقال محلي جديدة للعدوى هناك "أمر مذهل".

وفي مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأميركية من غرفتها بالفندق في أديلايد، قالت المصنفة الأولى العالمية سابقاً إنّ "الحجر الصحي صارم للغاية ولكنه في نفس الوقت جيد جداً. بحسب آخر ما سمعت، أستراليا ليس لديها أي حالات" إصابة بالفيروس التاجي.

ورداً على سؤال بشأن طفلتها، أقرّت سيرينا التي ستتاح لها في هذه النسخة فرصة جديدة لمعادلة الأسترالية مارغريت كورت المتوجة بـ 24 لقباً في البطولات الكبرى "غراند سلام"، بأنه "من الصعب إبقاء طفل عمره ثلاث سنوات في الفندق طوال اليوم"، لكنها أكدت أن "الأمر يستحق ذلك لأنك في النهاية تريد أن يكون الجميع بأمان".

يُشار إلى أن اللاعبة المخضرمة، إلى جانب زملائها الرومانية سيمونا هاليب واليابانية نعومي أوساكا والإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والنمساوي دومينيك تيم، هم الوحيدون الذين اختارهم منظمو البطولة الكبرى لقضاء الحجر الصحي لمدة أسبوعين في أديلايد وليس في ملبورن مثل باقي اللاعبين.

وانتقد العديد من اللاعبين مسألة الحجر الصحي لمدّة 14 يوماً، باعتبار أنها حرمت بعض الأسماء من التدرّب، فيما يخوض آخرون تمارينهم بشكلٍ طبيعي.

المساهمون