سيرجيو باريتو.. من المقارنة بفاران إلى حلم مكالمة سكالوني

15 يناير 2023
سيرجيو باريتو لاعب إنديبندينتي الأرجنتيني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

خطف مدافع فريق إنديبندينتي الأرجنتيني، سيرجيو باريتو، الأضواء إليه، وبات مطلبا للعديد من الأندية الكبيرة داخل بلاده وخارجها، خصوصا مع سنه الصغير (23 سنة)، والإضافة القوية التي يقدمها على مستوى الخط الخلفي.

اللاعب الذي نشأ في فريق "فيا 31" تمت مقارنته بالعديد من نجوم اللعبة الكبار، وعلى رأسهم الفرنسي رافاييل فاران. وجاء هذا الأمر من نجم الكرة الأرجنتينية السابق خورخي بوروتشاغا، واليوم يبدو قريبا من خوض تجربة جديدة مع فريق بوكا جونيورز في سوق الانتقالات الشتوية.

حمل قميص إنديبندينتي

وحسب تقرير قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، فإنه في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017، واجه إنديبندينتي فريق فلامنغو البرازيلي في نهائي "كوبا سودأمريكانا"، ولم يكن باريتو في استاد "ماراكانا" مسرح اللقاء، حيث كان لاعبا في صفوف فريق فيا 31، ويشاهد المباراة على التلفزيون مع عائلته. 

وحول هذا الأمر، قال في مقابلة مع صحيفة "أولي" الأرجنتينية: "في تلك اللحظة كنت أحلم بأن أكون قادرًا على لعب مثل هذه المباراة المهمة يومًا ما، والدفاع عن هذا القميص. لقد رأيته كشيء بعيد المنال".

وبعدها، غادر باريتو فيا 31 إلى إنديبندينتي للدخول في مرحلة اختبار مع الفريق الذي كان تحت قيادة المدرب فرناندو بيرون، وحول هذا قال: "لقد كان ينصحني دائمًا (بيرون) ويدعمني ويوجهني في أصعب اللحظات. إذا كنت هنا اليوم، فإن الفضل يعود إليه إلى حد كبير".

وكان بيدرو مونزون، في طاقم تدريب خوليو سيزار فالسيوني، عندما بات باريتو أحد عناصر إنديبندينتي، وحول هذا قال للمصدر نفسه: "لقد ساعدني كثيرًا في تحسين وضعي، وأخبرني كيف يمكنني أن أوقف المنافس، وكيفية تحديد موقعي. طلب مني دائمًا النظر والانتباه حتى لو كانت الكرة بحوزتنا، وكذلك تمرير الكرة بالقدم اليسرى على الجانب الأيمن. أخبرني أن هذا ما يجب أن يعرفه لاعب المنتخب الوطني".

وعلى الرغم من أن باريتو لا يزال شابًا، إلا أن حلم المنتخب الوطني موجود دائمًا لديه، ومع ذلك، لا تزال خياراته مفتوحة، لأن اللاعب المولود في الأرجنتين، لديه أصول من باراغواي. 

في حواره مع "أولي"، أوضح أنه على الرغم من أنه يحلم بمكالمة ليونيل سكالوني، مدرب كتيبة "التانغو"، إلا أنه لا يغلق أي أبواب: "إذا اتصلوا بي من باراغواي، فسوف أقوم بدراسة الأمر. وإذا رن الهاتف من الأرجنتين، من الواضح أنني سأكون سعيدًا جدًا. لم أحصل بعد على جنسية باراغواي".

بوروتشاغا ومقارنة باريتو بفاران 

في عام 2021، أجرى المدير السابق لإنديبندينتي بوروتشاغا مقابلة مع قناة "تي واي سي سبورتس"، حيث سلط الضوء على باريتو، وأجرى مقارنة أدهشت الكثيرين: "عندما وصلت إلى النادي، رأيت باريتو وكنت مندهشا جدا. دعوته رافائيل فاران الصغير".

في هذا الصدد، اعترف باريتو بأنه ضحك عندما سمع المقارنة، وعلى الرغم من أنه اعترف بأن بوروتشاغا لم يخبره مطلقًا بهذا الأمر من قبل، إلا أنه كان فخورًا بمقارنته بأحد أبطال العالم: "لقد تحدث دائمًا إلى بوروتشاغا. لم يخبرنِي أبدًا، لكنني سمعت هذه المقارنة في اللقاء وجعلني أضحك. من الجيد أن يتم مقارنتك بهذا الشكل، لكن هؤلاء اللاعبين في مستوى آخر وما زلت بحاجة إلى التطور".

وعلى الرغم من مقارنته بفاران، أوضح باريتو أن مرجعيته في مركزه هو مدافع سابق آخر لريال مدريد: "على المستوى المحلي أحب دياز لاعب ريفر بليت. وخارج الأرجنتين، سيرجيو راموس هو أكثر مدافع أحبه، إنه ظاهرة. الآن أنا أيضًا أتابع كثيرًا أوتاميندي، الذي لديه الكثير من الحماس".

المساهمون