سيدة تعزز الجهاز الفني لمنتخب تونس.. من هي؟

09 اغسطس 2021
ستتولى الطبيبة إشراف قنفود مهمة التدريب الذهني لكل منتخبات تونس (تويتر)
+ الخط -

فاجأ الاتحاد التونسي لكرة القدم، الجماهير وكلّ المتابعين بإعلان تعزيز الجهاز الفني لـ"نسور قرطاج" بسيّدة، وذلك ضمن مساعي المسؤولين لضمّ أكثر عدد ممكن من الكفاءات التي تقدر على مساعدة الفريق من مختلف المواقع.

وأعلن الاتحاد التونسي، الأحد، إثر اجتماع عقده المكتب التنفيذي، اتخاذ عدد من القرارات، من بينها التعاقد مع الدكتورة، إشراف قنفود، التي ستتولى مهمة التدريب الذهني لكل المنتخبات بما في ذلك المنتخب الأول.

ويسعى الاتحاد من خلال هذه الخطوة إلى الاهتمام بالجانب النفسي للاعبين، وتقويتهم على مواجهة التحديات الكبيرة التي تنتظر المنتخب، دون التأثر بنسق المباريات وكثرة المعسكرات أو ربما كذلك لمساعدتهم على تجنّب الضغط الجماهيري والانتقادات القويّة التي واجهوها في الفترة الأخيرة.

وتُعرف قنفود في تونس بكونها أحد مدرّبي التنمية البشرية، التي تتشابه كثيراً وعلم النفس، وهي أستاذة في إحدى الجامعات الخاصة في تونس، كما تولّت نفس المهمّة في نادي الملعب التونسي، وهي مدربة ذهنية، وتعمل بشكل مباشر مع اللاعبين لتقوية جانب التركيز لديهم أثناء المنافسات.

 

وتعمل إشراف كذلك، على الإعداد الذهني لنجم منتخب تونس فرجاني ساسي، إضافة لبعض اللاعبين الآخرين، كما اكتشفتها الجماهير عند استضافتها عدة مرات في البرنامج الرياضي الأكثر نجاحاً في تونس، وهو "التاسعة سبورت" الذي يقدّمه الإعلامي عادل بوهلال، على قناة "التاسعة".

المساهمون