سيدات الجزائر في الملاكمة يبدعن بـ3 ذهبيات بألعاب المتوسط

01 يوليو 2022
يواصل الرياضيون الجزائريون حصد الميداليات في ألعاب المتوسط (حمزة زايد/الأناضول)
+ الخط -

يواصل الجزائريون إحراز مختلف الميداليات الملونة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الجارية وقائعها في مدينة وهران غربي الجزائر، في الفترة الممتدة من الخامس والعشرين من شهر يونيو/حزيران إلى 6 يوليو/ تموز المقبل.

وشهد، الجمعة، وهو اليوم السادس من هذه التظاهرة الرياضية، إحراز 3 ميداليات ذهبية أخرى كانت في رياضة الملاكمة في فئة السيدات مع فضية واحدة، إضافة إلى فضيتين في رياضة الجودو.

وكانت البداية مع رميساء بوعلام التي فازت في النهائي على منافستها التركية شاغيرير في وزن 48 كيلوغراماً، ثم تبعتها حجيلة خليف بذهبية أخرى وكانت على حساب المغربية شيماء رحادي في وزن 60 كيلوغراماً.

وتألقت كذلك الملاكمة إيمان خليف التي أحرزت الميدالية الذهبية، بعد فوزها على الإيطالية أسونتا كانفورا في وزن 63 كيلوغراماً، في حين اكتفت إشراق شايب بالميدالية الفضية، إثر خسارتها للمنازلة أمام بطلة العالم وأولمبياد طوكيو، التركية، سورمينيلي في وزن 66 كيلوغراماً.

وكان يوغرطة آيت بقة، قد سبق الجميع في هذا اليوم السادس من المنافسات، بعدما استطاع الفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة لصنف 69 كيلوغراماً، إثر انسحاب منافسه سافكوفيتش بسبب الإصابة التي تعرض لها.

أما في رياضة الجودو فقد اكتفى بوعمار ياسر بالميدالية الفضية بخسارته للنهائي أمام منافسه الإسباني شيراز ديشيفيلي في وزن أقل من 100 كيلوغرام، وهو حال مواطنه محمد سفيان بلقارع، الذي خسر أمام السلوفيني دارجيتش، في وزن أكثر من 100 كيلوغرام.

واختتم الجودو الجزائري ظهوره في ألعاب البحر الأبيض المتوسط لهذه النسخة بـ4 ميداليات، منها ذهبية للمصارع إدريس مسعود وبرونزية للمصارعة أمينة بلقاضي وتحققت الخميس، إضافة إلى فضيتي بوعمار وبلقارع يوم الجمعة.

المساهمون