سياسي فرنسي يُهدد مستقبل عطال بسبب فلسطين واللاعب يعتذر

15 أكتوبر 2023
دافع يوسف عطال عن فلسطين وغزة ثم تراجع بعد فترة (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

تعرض النجم الجزائري، يوسف عطال، لضغوط كبيرة من قبل المجتمع اليهودي، خصوصاً في مدينة نيس الفرنسية، وذلك بعد أن عبّر على العلن عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، إثر العدوان الذي يعيشه قطاع غزة تحديداً منذ أيام بسبب عدوان وقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت ردة الفعل هذه المرة بشكل أقوى من طرف عمدة مدينة نيس الفرنسية، كريستيان ايستورسي، الذي نشر، الأحد، تغريدة يُهدد فيها اللاعب يوسف عطال بالطرد من فريقه نيس، في حالة لم يُقدم اعتذاراته للمجتمع اليهودي بسبب تضامنه مع فلسطين، وجاء في تغريدة عمدة نيس: "أرى أن اللاعب يوسف عطال استُغل، وأنتظر أن يعتذر ويُندد ضد حماس وإن لم يكن ذلك، فلن يكن له مكاناً في فريقنا".

وتابع عمدة نيس في تغريدة أخرى "يجيب على الرابطات والاتحادات الكروية أن تكون منتبهة وشديدة بشكل خاص في مواجهات سلوكيات اللاعبين التي تتعارض مع قيم الجمهورية".

وجاءت ردات الأفعال تجاه يوسف عطال، على ضوء نشره مقطع فيديو عبر حسابه للإمام الفلسطيني، محمود حسنات، وهو يتلو دعاءً لينصر الله الفلسطينيين ضد الإسرائيليين، وفيه دعاء "اللهم اجعل اليهود يعيشون يوماً أسود، وانصر سكان غزة".

وفي ظل هذه التطورات، قام يوسف عطال بحذف الـ"ستوري" الأول للإمام محمود حسنات ونشر آخر يقدم فيه اعتذاره، وكتب فيه "أعلم أن منشوري أساء للكثير من الناس، وهذا لم يكن في نيتي، وأعتذر عن ذلك. أود أن أكون واضحاً من دون أي غموض، إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف، في كل مكان في العالم، وأدعم جميع الضحايا. لن أدعم أبدًا رسالة الكراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به".

المساهمون