سويسرا تُسقط إسبانيا بدوري الأمم الأوروبية وفوز كبير للبرتغال

25 سبتمبر 2022
منتخب البرتغال حصد لقب النسخة الأولى لدوري الأمم (توماس أيزنهوت/Getty)
+ الخط -

خسر المنتخب الإسباني مواجهته أمام نظيره السويسري 1-2، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل هدفي فوز المنتخب السويسري مانويل أكانجي وبريل إيمبولو، فيما كان كان جوردي ألبا قد عدل النتيجة لكتيبة لاروخا، بعد 10 دقائق من الاستراحة، ليحقق منتخب سويسرا انتصاراً مهماً، وليفرط الإسبان (8 نقاط) بصدارة الترتيب لمصلحة نظيرهم البرتغالي (10 نقاط)، فيما صعد السويسريون إلى المركز الثالث بست نقاط مقابل 4 للتشيك.

رقم مميز رغم الخسارة

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب إسبانيا بدأ المباراة بوجود 4 لاعبين من مواليد عام 2000 أو أحدث، لأول مرة في تاريخ مسابقة دوري الأمم الأوروبية، وهم فيران توريس وإريك غارسيا وبيدري غونزاليس وجافي.

البرتغال لصدارة المجموعة

واكتسح منتخب البرتغال نظيره التشيكي برباعية نظيفة، تناوب عليها ديوغو دالوت في مناسبتين، وبرونو فيرنانديز ودييغو جوتا، ليعتلي أبطال النسخة الأولى من دوري الأمم صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط.

إصابة قوية لرونالدو

وتعرض كريستيانو رونالدو لضربة قوية في الأنف بالمباراة، وتحديداً في الدقيقة 12 من اللقاء الذي أقيم في العاصمة التشيكية براغ، إذ قفز المهاجم البرتغالي لالتقاط كرة عالية في نفس الوقت الذي قفز فيه فاكليك حارس مرمى التشيك، ليتدخل الأخير بقوة على نجم يونايتد، الذي أظهرته كاميرات النقل التلفزيوني وهو ينزف بغزارة من أنفه واضطر إلى وضع ضمادة وقطن على أنفه لوقف النزيف، قبل أن يعود ليكمل اللقاء. 

المساهمون