سون نجم توتنهام ضحية العنصرية مجدداً في البريميرليغ وتوتنهام يتوعد المتورطين

07 مايو 2023
تعرض سون للكثير من مواقف العنصرية خلال مسيرته (وارن ليتل/Getty)
+ الخط -

أكد فريق توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي تحركه من أجل الدفاع عن نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، وذلك بعدما كان هدفاً لهتافات عنصرية خلال مباراة الفريق أمام كريستال بالاس، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال توتنهام، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، الأحد: "نحن على علم بالإساءات العنصرية التي تعرض لها هيونغ مين سون خلال مباراة الأمس، العنصرية من أي صنف هي شيء مقيت، ولا مكان لها في مجتمعنا أو في كرة القدم أو بفريقنا".

وأضاف بيان النادي اللندني: "نحن نعمل رفقة الشرطة وفريق كريستال بالاس في التحقيق للتعرف على الأشخاص المتورطين، وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان أنه في حالة إدانتهم سيلقون أقوى جزاء ممكن، كما كان عليه الحال في وقت سابق من الموسم الحالي عندما كان سون ضحية لإساءات عنصرية مماثلة في لقاء تشلسي".

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها المهاجم الكوري الجنوبي ضحية لإساءات عنصرية منذ انضمامه إلى فريق توتنهام عام 2015، إذ سبق أن استهدف من قبل مشجع لفريق "البلوز" في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، في شهر أغسطس/ آب الماضي.

كذلك تعرّض النجم البالغ من العمر 30 سنة لإساءات عنصرية عبر الإنترنت من قبل 3 مشجعين من حاملي التذاكر الموسمية لفريق مانشستر يونايتد في شهر إبريل/ نيسان 2021، كما غُرم أحد مشجعي فريق ويست هام يونايتد عام 2019، بتهمة الإساءة للاعب فريق بايرن ليفركوزن الألماني السابق خلال مباراة كأس الرابطة الإنكليزية في ذلك الموسم.

المساهمون