سوبوسلاي يُسجل بصمته مع ليفربول: سلاح "القدم الصغيرة" سر التألق؟

06 سبتمبر 2023
انتقل سوبوسلاي من نادي لايبزيغ الألماني (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

استمتع لاعب خط وسط ليفربول، دومينيك سوبوسلاي، ببداية واعدة في مسيرته في أنفيلد، بعد انتقاله بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني من نادي لايبزيغ الألماني هذا الصيف.

ويبدو أن سوبوسلاي كان مستعداً لمستقبل في القمة لفترة طويلة جداً، بعدما لعب والده دوراً كبيراً في رعاية نجم المجر بفضل بعض الخطوات.

وحسب تقرير صحيفة "ذا أثليتيك" الإنكليزية، فإن والد سوبوسلاي أجبره على انتعال أحذية أصغر حجمًا من اللازم لمنع قدم ابنه من النمو.

هذا وأظهر التقرير أن والد نجم ليفربول، الذي كان لاعب كرة القدم سابق في الدوريات الدنيا لكرة القدم في النمسا، يعتقد أن امتلاك قدم أصغر إلى جانب التدريب المناسب يمنح اللاعب فرصاً أكبر ليكون مهاجماً محترفاً.

وكان ذلك مجرد واحد من عدد من الأمور غير التقليدية التي استخدمها زولت لمساعدة ابنه، إذ تدرب أيضاً على كرات الغولف بدلاً من كرات القدم، وفي سن الثالثة استخدم الزجاجات البلاستيكية لمساعدة الطفل على المراوغة بالكرة.

لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت جهود زولت قد ساعدت ابنه بشكل مباشر على أن يصبح لاعب كرة قدم محترفاً ناجحاً بشكل كبير، لكن الخبراء قللوا من أهمية الدور الذي تلعبه الأقدام الصغيرة في تحسين أسلوب اللاعب.

وأوضح مدرب مانشستر يونايتد السابق، رينيه مولينستين، في تصريح نقله المصدر نفسه: "ما هو تأثير حجم قدمك على ضرب الكرة؟ ليس كثيراً، لأن الأمر كله يتعلق بأسلوبك ووضع جسمك وكيفية استخدام ذراعيك وجذعك".

المساهمون