سواريز ينقذ أوروغواي ليهدي بلاده برونزية كوبا أميركا.. وبيلسا يوجه إليه رسالة

14 يوليو 2024
سواريز خلال مواجهة كندا، 14 يوليو 2024 في تشارلوت بأميركا (غرانت هالفرسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أوروغواي تحصد المركز الثالث في كوبا أميركا 2024 بعد الفوز على كندا بركلات الترجيح 4-3، بفضل تألق لويس سواريز الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 92.
- المباراة شهدت تقدم أوروغواي بهدف رودريغو بينتانكور، ثم تعادل كندا وتقدمها بهدف جوناثان ديفيد، قبل أن يعيد سواريز الأمل لفريقه.
- المدرب مارسيلو بيلسا أشاد بسواريز، واصفاً إياه بالدعم الكبير للفريق داخل وخارج الملعب، بينما لم يتحدث سواريز عن اعتزاله الدولي.

حصد منتخب أوروغواي المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا 2024، بعد الفوز على كندا بركلات الترجيح 4-3، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 على ملعب بانك أوف أميركا، فجر اليوم الأحد، بعد تألق القائد والنجم المخضرم لويس سواريز من خلال تسجيله هدف التعادل في آخر أنفاس اللقاء، لينجح لاحقاً في تنفيذ إحدى ركلات الترجيح، ما دفع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا إلى الإشادة به.

وتقدّمت أوروغواي أولاً بهدفٍ مُبكر حمل توقيع رودريغو بينتانكور (د.8)، إلا أنّ كندا أدركت التعادل بعدها بقليل وتحديداً في (د.22)، ثم جاء الهدف الكندي الثاني (د.80) عبر جوناثان ديفيد، وبينما كان الجميع ينتظر صفارة الحكم، وإعلان فوز كندا بالمركز الثالث، في أول مشاركة في تاريخها، استطاع لويس سواريز أن يلعب دور المنقذ، حين أدرك التعادل للسيليستي في الدقيقة 92، ليذهب بالمباراة إلى ركلات الحظ التي ابتسمت في نهاية الأمر له ولزملائه. وقال بيلسا في المؤتمر الصحافي عن لويس سواريز (لاعب إنتر ميامي حالياً): "لم أقُدْهُ من قبل، لكنني واجهته عدّة مرات، وكلّ ما قدّمه طوال مسيرته لطالما حظي باهتمامٍ كبير، لكن بعد قضاء هذا الوقت معه، تأكّدت لديّ صورة اللاعب المتفوق وزميل الفريق الرائع. لقد كان بمثابة دعم كبير للفريق داخل الملعب وخارجه".

وشوهد سواريز في لحظة تسليم الميداليات البرونزية، مجتمعاً مع زملائه، وكان يتحدّث إليهم مِن قُرب، لتصفق بعدها له المجموعة بحرارة، كما أخذ الكرة معه، لكن لم يتحدّث البتة عن إمكانية اعتزاله الدولي، وقال بعد المواجهة: "اليوم كان الأمر صعباً لأنه عندما تكبر تشعر بالأشياء بشعور مختلف، وتصبح أكثر حساسية. إن رؤيتهم (أطفاله) في يوم الهزيمة أمام كولومبيا، وهم يشعرون بالحزن كان بمثابة ألمٍ كبير لي، التسجيل أمر رائع، له نكهة خاصة في هذا العمر، ورؤية أطفالي وأنا أفعل ذلك أمرٌ رائع".

المساهمون