سليماني.. دخل بديلاً وأبدع بتمريرة ذكية لكن حظّه العاثر فاجأه

26 سبتمبر 2021
إسلام سليماني مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
+ الخط -

لعب النجم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم نادي أولمبيك ليون، دوراً أساسياً في فرض التعادل على ضيفه لوريان، السبت، في المواجهة التي انتهت (1-1)، في ملعب "غروباما"، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم نادي لوريان بنتيجة اللقاء في الدقيقة الـ(20)، من عمر الشوط الأول، عبر مهاجمه الشاب أرماند لوريونت، لكن صاحب الأرض أولمبيك ليون وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى منافسه، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يستعين بخدمات إسلام سليماني، رغم النقص العددي، نتيجة لطرد المدافع إميرسون بالميري.

ودخل إسلام سليماني مع بداية الشوط الثاني، وحرك المياه الراكدة في هجوم أولمبيك ليون، بعدما أعطى النجم الجزائري تمريرة ذكية للغاية، ضرب فيها دفاع لوريان، لتصل الكرة إلى زميله كارل توكو إيكامبي، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ(50).

لكن النجم الجزائري إسلام سليماني لم يستطع إكمال المواجهة أمام لوريان، بعدما تعرض لإصابة، جعلت الجهاز الفني يخرج المهاجم في الدقيقة الـ(77)، ويدفع بزميله ريان شرقي، حتى يكمل اللقاء، الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وبفضل لمسة النجم الجزائري إسلام سليماني الذكية في المباراة تمكن نادي أولمبيك ليون من خطف نقطة مهمة، رفعت رصيده إلى 12 نقطة، ليصبح بالمركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما بقي رصيد لوريان عند 13 نقطة، بالمرتبة الرابعة.

 

 

 

المساهمون