سقوط حكم خلال مباراة في كوبا أميركا بسبب درجات الحرارة يُثير القلق

26 يونيو 2024
لحظة إغماء الحكم بانخوخ على ملعب تشيلدرينز ميرسي بارك، 26 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- درجات الحرارة المرتفعة خلال بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في الولايات المتحدة تثير القلق بعد إغماء الحكم المساعد الغواتيمالي أومبرتو بانخوخ في مباراة بيرو وكندا، مما أدى إلى حالة من الارتباك.
- الحرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية في ملعب تشيلدرينز ميرسي بارك، مما تسبب في سقوط بانخوخ مغشياً عليه، وتدخل حارس منتخب كندا ماكسيم كريبو للاطمئنان على حالته.
- منتخب كندا يحقق فوزاً نظيفاً 1-0 على بيرو بقيادة الأميركي جيسي مارش، مقترباً من الدور ربع النهائي للبطولة، بشرط عدم الخسارة أمام تشيلي في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

تُثير درجات الحرارة العالية خلال بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، المُقامة حالياً في الولايات المتحدة، القلق بشكلٍ كبيرٍ، وذلك بعدما شهدت مباراة بيرو وكندا سقوط الحكم المساعد الثاني، الغواتيمالي أومبرتو بانخوخ، على الأرض، إثر تعرّضه للإغماء قبل بضع دقائق من نهاية الشوط الأول، مما تسبب في حالة من الارتباك والقلق على حالته في بداية الأمر.

وفي ظلّ ارتفاعٍ شديدٍ لدرجات الحرارة، التي وصلت إلى 40 درجة مئوية في ملعب تشيلدرينز ميرسي بارك، الذي كان مسرحاً للمباراة، سقط الحكم أومبرتو بانخوخ، الذي كان تحت أشعة الشمس طوال الشوط الأول، مغشياً عليه أثناء الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بحسب ما أظهرته الصور، وكذلك وكالة الأنباء الإسبانية إفي، ليهرع إثرَها حارس منتخب كندا الأساسي، ماكسيم كريبو، للاطمئنان إلى حالته، حيث طلب دخول الفريق الطبي على الفور.

وبعد دقائق قليلة من الإسعافات الأولية في أرضية الميدان، خرج بانخوخ على محفة من ملعب اللقاء، الذي بالمناسبة شهد حضور 18500 متفرج، رغم أن توقعات الأرصاد الجوية كانت قد أشارت إلى أن درجة الحرارة ستصل في وقت المباراة إلى 36 مئوية.

يُذكر أن منتخب كندا الذي يقوده الأميركي جيسي مارش حقق الفوز بهدفٍ نظيف بنتيجة 1-0 على بيرو في كانساس سيتي، وهو قريبٌ من بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بشرط عدم الخسارة أمام تشيلي في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، بعدما كان قد خسر في اللقاء الافتتاحي أمام الأرجنتين بثنائية نظيفة.

المساهمون