سفينتان عائمتان وحلول فريدة من أجل جماهير كأس العالم قطر 2022

21 نوفمبر 2021
تعمل قطر على إيجاد الراحة لجميع جماهير مونديال 2022 (محمد دبوس/ الأناضول)
+ الخط -

تواصل قطر استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 مع بقاء عام على انطلاق الحدث الضخم، الذي تنتظره الجماهير الرياضية، بعد الإعلان عن استكمال البناء في الاستادات الثمانية، وقرب الانتهاء من إنجاز جميع المشاريع، المتعلقة بالبنية التحتية.

ولم تنسَ اللجنة العليا للمشاريع والإرث أدق التفاصيل، بعدما وجهت أنظارها إلى حلّ سحري لأي مشكلة قد تظهر أمام الجماهير، ويتمثل بالتعاقد مع شركة إيطالية من أجل تزويد قطر خلال كأس العالم 2022 بسفينتين عائمتين ستكونان في ميناء حمد الدولي اعتباراً من 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، أي قبل الحدث الكبير بـ10 أيام.

الحل السكني

وكشف المهندس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني باللجنة العليا للمشاريع والإرث، في حديثه أثناء المؤتمر الصحافي، أمس السبت، عن قيامهم بتوقيع اتفاقية شراكة مع سلسلة "أكورد" العالمية لخدمات الفنادق، التي ستشمل تقديم خدمات الضيافة لـ60 ألف وحدة سكنية خلال فترة البطولة.

وأكد ياسر الجمال، في حديثه، أن هناك اتفاقية أخرى قد وقعت مع شركة "إم إس سي" الإيطالية لتزويد قطر خلال كأس العالم بسفينتين عائمتين، واحدة منهما تحت الإنشاء تعد أكبر سفينة تم إنشاؤها من قبل الشركة، على أن تقوم اللجنة العليا بزيارة تفقد لأشغالها خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بالإضافة إلى سفينة أخرى جاهزة، على أن تكون السفينتان في قطر بميناء حمد الدولي يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أي قبل البطولة بـ10 أيام.

منطقة المشجعين

وستكون منطقة المشجعين الرئيسية، التي تعرف بـ"فان زون"، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حديقة البدع، التي تستوعب حتى 80 ألف مشجع، وتخضع لجميع ضوابط الفيفا وشركائها ورعاة كأس العالم.

وتعمل قطر في الفترة الحالية على تجهيز 3 مناطق أخرى تستوعب حتى 7 آلاف مشجع، على أن يتم تركيزها بناءً على الاحتياجات في مناطق راس لفانن ومسيعيد، وستشهد هذه المناطق وضع شاشات عملاقة لمنح الجماهير فرصة لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 بصفة مباشرة.

المساهمون