سعد الشيب لـ"العربي الجديد": مشعل برشم ملك ركلات الجزاء

04 فبراير 2024
قاد برشم قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره أوزبكستان بركلات الترجيح، عقب التعادل بهدفٍ لمثله في المباراة التي جرت بينهما على استاد البيت بدور ربع النهائي، في لقاء تألق خلاله مشعل برشم حارس المرمى الذي تصدى لـ3 ركلات.

وبعد اللقاء قابل مراسل "العربي الجديد" الحارس القطري سعد الشيب، الذي كان أساسياً في كأس آسيا 2019، وحقق اللقب مع العنابي، وحاز جائزة أفضل حارس، بعدما قدم مستويات مميزة، حين ساهم كثيراً في الإنجاز القاري الأول للأدعم.

وقال سعد الشيب في ما قام به برشم في مباراة أوزبكستان: "في البداية أريد المباركة للاعبين  والجماهير التي حضرت معنا في الملعب، أنا أطلق على مشعل لقب ملك ضربات الجزاء، يوم وصلنا إلى ركلات الترجيح، لم يكن لديّ خوف من أننا سنخسر، الحمد لله كان موفقاً اليوم، وكان رجل المباراة الأول".

ولدى سؤاله عن ثقته بالحارس برشم قبل ركلات الترجيح الصعبة، التي يتقنها الكثير من الحراس ويتفوقون فيها أكثر من غيرهم، أجاب: "كنت متأكداً بنسبة 100% وواثقاً بأنّه سينجح في التصدي لهذه الكرات. هو ملك ضربات الجزاء".

وعن إمكانية تتويج برشم بجائزة أفضل حارس في البطولة قال سعد الشيب: "أكيد مشعل يستحق كلّ خير، طالما أنني حققتها في 2019، ما يعني أنّه يستطيع الانتصار في نسخة 2023".

المساهمون