صراحة مودريتش ونصائحه.. سر تألق الحارس ليفاكوفيتش لخطف النجومية في مونديال قطر

11 ديسمبر 2022
مودريتش وظف خبرته لمساعدة مواهب كرواتيا (مايا هيت/Getty)
+ الخط -

 

قاد الحارس الشاب، دومينيك ليفاكوفيتش منتخب بلاده كرواتيا لبلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لثاني مرة على التوالي، وأمسى اسمه على كل لسان بفضل تصدياته المميزة لركلات الترجيح، خاصة في المباراتين الأخيرتين ضد اليابان والبرازيل.

ونشرت قناة "إي إس بي إن" في نسختها الإسبانية، الأحد، مقطع فيديو يبين حوارا صريحا جمع القائد الكرواتي، لوكا مودريتش بحارسه، قبل عام، حيث خاطبه بكلمات قاسية جدا لكنها كانت كافية لهز مشاعره، فتطور وأصبح نجما من نجوم مونديال قطر.

وقال مودريتش لزميله الحارس: "في هذه الأوقات، من المهم أن يشعر زملاؤنا بأنه يوجد شخص يهتم لمجهودهم ويدعمهم، ومهمة حارس المرمى خاصة جدا، إنهم لا يشعرون بدعمك، أرى أنك لا تتطور مع المنتخب، هل تشعر بالضغط؟ أو تشك في قدراتك؟".

وتابع "مستوى المنتخب مرتبط بك، هل تفهم؟ لا تخشى من الأخطاء فكلنا نقع فيها، أنت اليوم لست مع المنتخب لتكون خائفا لأن هذا سيزيد الأمور سوءا، اسمع، أنت حارس كبير، هل تعلم هذا؟".

ووضع لوكا مودريتش ثقته في الحارس بعدما توقع له مستقبلا زاهراً، وخاطبه إثر فقدانه مكانته الأساسية لصالح الحارس إيفو غريبيتش، نهاية عام 2021، ليعود أقوى ويقود كرواتيا للمشاركة في قمة نصف نهائية ضد المنتخب الأرجنتيني.

يذكر أن ليفاكوفيتش نجح في صد ثلاث ركلات ترجيح ضد المنتخب الياباني، ثم ركلة واحدة أمام البرازيل، ليكون في مستوى ثقة مدربه زلاتكو داليتش الذي منحه فرصة المشاركة أساسيا في المونديال العربي.