سحب شارة القيادة من أوباميانغ في أرسنال... هذه خلفيات الأزمة

15 ديسمبر 2021
أوباميانغ لم يعد من الإجازة في الموعد المحدد فسحبت منه شارة القيادة (ماك فلارين/Getty)
+ الخط -

صدمت جماهير نادي أرسنال الإنكليزي، بعدما قرر المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا سحب شارة القيادة من المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، وتكليف الفرنسي ألكسندر لاكازيت بالمهمة خلال الفترة المقبلة في المسابقات المحلية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، أنّ قرار أرتيتا سحب شارة القيادة من أوباميانغ يأتي لأنّ الأخير فشل بالعودة في الوقت المحدد له من رحلته إلى فرنسا، التي اصطحب فيها والدته المريضة.

وتابعت أنّ أرتيتا اعتبر أنّ أوباميانغ عاد مرة أخرى إلى مخالفة القوانين الموضوعة في نادي أرسنال وسحب منه شارة القيادة، وهو ما سيكون درساً للمهاجم الغابوني حتى يعود للقتال مرة أخرى من أجل حجز مكانه في التشكيلة الأساسية.

وأوضحت أنّ أرتيتا اجتمع مع جميع لاعبيه في غرفة خلع الملابس، وأبلغهم بقراره بحق أوباميانغ، وأن عليهم اختيار قائد جديد، ليصوت نجومه على استحقاق الفرنسي ألكسندر لاكازيت حتى يكون قائد "المدفعجية".

وأردفت أنّ أوباميانغ كان متوتراً أثناء تلقيه قرار أرتيتا، الإثنين الماضي، لكنه أدرك قيامه بمخالفة القانون الذي وضع المدير الفني، وهو احترام المواعيد، والعمل على العودة مرة أخرى إلى الفريق، بعد انتهاء فترة الإجازة.

وواصلت أن أوباميانغ اقتنع بقرار المدرب، بعد النقاش الحاد بينهما، لأنه أخلف بوعده للمدرب بعدما لم يعد من فرنسا في الوقت المتفق عليه سابقاً، لا سيما أنّ الأوضاع الصحية في المملكة المتحدة باتت تتجه صوب المزيد من أخذ الحيطة والحذر، في ظل عودة تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

واختتمت أنّ أرتيتا استطاع توجيه رسالة واضحة إلى جميع لاعبيه بأنّ من يخالف القوانين سيتعرّض لعقوبات صارمة، وهذا ما حدث مع أوباميانغ، الذي سحبت منه شارة القيادة.

المساهمون