سبب غريب يلغي مباراة سطيف الجزائري في الكونفدرالية الأفريقية

23 ديسمبر 2020
سطيف تعرض لمضايقات قبل لقاء الكونفدرالية (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي وفاق سطيف الجزائري في بيان رسمي، إلغاء المواجهة التي كان من المنتظر أن يلعبها الفريق اليوم الأربعاء، أمام فريق رونيسونس التشادي، بملعب الأخير ضمن الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وجاء هذا الإلغاء بسبب مشاكل تنظيمية، بعدما رفض مسؤولو ملعب المباراة فتح الأبواب أمام الفريقين وكذلك أمام مراقب اللقاء وطاقم التحكيم القادم من أفريقيا الوسطى، بسبب الخلاف القائم بين وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة المحلي.

ونشر نادي وفاق سطيف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صوراً للاعبيه وطاقم التحكيم أمام ملعب "محمد إدريس أويا"، رغم التطمينات التي وصلت إليهم حول إجراء المباراة في ظروف عادية، بعد الاجتماع الأمني الروتيني الذي سبق اللقاء، لكن لم يتغير شيء منذ الأمس، عندما تم منع الفريق الجزائري من إجراء حصته التدريبية في مكان وتوقيت اللقاء.

واضطر مراقب المباراة إلى تدقيق إجازات لاعبي وفاق سطيف في الحافلة التي أقلّتهم إلى الملعب، على أن يقدم تقريره الكامل لهيئة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي من المنتظر أن تتخذ قرارها في الأيام المقبلة، وتُعلن فوز النادي الجزائري على أرض منافسه حسبما تنص القوانين.

وبعد قرار مراقب اللقاء عدم لعب المباراة، توجه فريق وفاق سطيف إلى الفندق الذي تقيم فيه البعثة الجزائرية منذ وصولها إلى العاصمة بنجامينا، لإجراء حصة تدريبية أقرها المدير الفني التونسي نبيل الكوكي، قبل شد الرحال والعودة إلى الجزائر.

المباراة لن تلعب رسميا بسبب خلاف بين وزير الشباب والرياضة التشادي ورئيس الإتحادية التشادية لكرة القدم، رغم التطمينات...

Posted by ‎Es Sétifienne - الوفاق الرياضي السطايفي‎ on Wednesday, 23 December 2020

الصور تبين بوضوح ان أبواب ملعب محمد إدريس اويا موصدة في وجه فريقنا، وفي وجه محافظ اللقاء و رباعي التحكيم. #teamessetif #ESS ⚫️⚪️🏁 #Allez_Lentente #TotalCAFCC

Posted by ‎Es Sétifienne - الوفاق الرياضي السطايفي‎ on Wednesday, 23 December 2020
دلالات
المساهمون