سباق قطر لـ"موتو جي بي": ماريني نجم التجارب ومارتن يشعل المنافسة ودراج يعتدي على خصمه

18 نوفمبر 2023
ماريني سيكون أول المنطلقين (ستيف ووبسر/ Getty)
+ الخط -

كان الإيطالي لوكا ماريني نجم التجارب الرسمية لسباق قطر، المرحلة 20 من بطولة العالم في "موتو جي بي"، التي أقيمت السبت، على حلبة لوسيل، حيث حقق أسرع توقيت، ليضمن الانطلاق من المركز الأول، خلال السباق الذي سيُقام الأحد، وذلك للمرة الثانية خلال هذا الموسم.

وسينطلق الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، متصدر الترتيب العام، من المركز الرابع، أما منافسه الأول الإسباني خورخي مارتن فسينطلق من المركز الخامس، وبالتالي سيكون التنافس قوياً بين السائقين خلال هذا السباق وكل واحد منهما سيراقب منافسه منذ اللفات الأولى.

ونجح الإسباني مارتن في الفوز بسباق "سبرينت"، الذي أقيم أيضاً السبت، وقلص الفارق عن بانيايا إلى 7 نقاط، بعد أن كان الفارق 14 نقطة قبل هذا السباق، مؤكداً وقته في سباق "سبرينت" بعد أن فاز للمرة الثامنة هذا الموسم، حيث احتل الإيطالي المركز الخامس وخسر المزيد من النقاط، وبالتالي أشعل المنافسة في بطولة العالم، حيث يمكنه أن يفتك المركز الأول من الإيطالي وبالتالي سيكون سباق الدوحة مثيراً للغاية.

وقد شهدت التجارب الحرة مشهداً طريفاً وغريباً في الآن نفسه، وذلك بعد أن عمد الدراج الإسباني أليكس إسبارغارو، للاعتداء على الإيطالي ماركو موربيديلي، وكاد يسقطه أرضاً، في تصرف فاجأ الجميع، باعتبار أن هذه الحركة هددت سلامة الإيطالي. وعاقب الاتحاد الدولي السائق الإسباني بتأخيره 6 مراكز في خط الانطلاق وكذلك غرامة مالية قيمتها 10 آلاف يورو.

المساهمون