سايس يخرج عن صمته بعد تدوينة مثيرة.. هل قصد الركراكي؟

14 سبتمبر 2024
الركراكي يتحدث مع سايس بعد نهاية نصف نهائي المونديال، 14 ديسمبر 2022 (يوسف لوليدي/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قائد منتخب المغرب، رومان سايس، يعبر عن استيائه من وضعه الحالي مع نادي السد القطري، مما أدى إلى استبعاده من قائمة "أسود الأطلس" لمباراتي الغابون وليسوتو.
- نشر سايس تدوينة غامضة على إنستغرام تشير إلى عدم رضاه، مما أثار تساؤلات حول المقصود، سواء كان مدرب المنتخب وليد الركراكي أو نادي السد.
- مصدر في الجهاز الفني للمنتخب يؤكد أن الركراكي لا يزال يعتبر سايس قائداً، بشرط أن يضمن مشاركته أساسياً في المباريات.

خرج قائد منتخب المغرب لكرة القدم، رومان سايس (34 عاماً)، عن صمته حول الوضعية، التي يعيشها حالياً مع ناديه السد القطري، وفرضت استبعاده من قائمة "أسود الأطلس" لمباراتي الغابون وليسوتو، اللتين أقيمتا في السادس والتاسع من سبتمبر/ أيلول الحالي على الملعب الكبير في أغادير، ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب العام المقبل.

ونشر رومان سايس تدوينة مثيرة على خاصية "الستوري" في موقع إنستغرام، إذ كتب: "عليك مغادرة الطاولة، إذا لم يُقدم لك الاحترام"، في إشارة منه إلى عدم رضاه عن وضعه الحالي من دون أن يتبين المقصود منها، هل المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، وليد الركراكي، على خلفية استبعاده من المعسكر الأخير، أم السد القطري الذي لم يلعب في صفوفه بانتظام؟

ووفقاً لما كشفه مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ "العربي الجديد"، اليوم السبت، ورفض ذكر اسمه، فإن القائد رومان سايس لا يمكن أن يقصد مدربه، وليد الركراكي، في تدوينته، بالنظر إلى العلاقة المتينة التي تربطهما منذ فترة طويلة، من دون استبعاد أن وضعه الحالي مع ناديه السد القطري ربما يكون وراء التعبير عن غضبه بهذه الطريقة. وأضاف المصدر قائلاً: "لا يزال المدرب الركراكي يعتبر رومان سايس قائداً لمنتخب أسود الأطلس، ولا يمكن التفريط فيه، لكن بشرط أن يجد فريقاً يضمن مشاركته أساسياً في المباريات، حتى لا يفقد مكانه في تشكيلة منتخب المغرب خلال الاستحقاقات المقبلة".

وسبق لرومان سايس أن ألمح إلى إمكانية مغادرة السد القطري، بعد انتهاء فترة إعارته إلى نادي الشباب السعودي، الموسم الماضي، علماً بأن العقد، الذي يربطه بالفريق القطري، يستمر حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. ومن المرجح أن يطلب صاحب الـ 34 عاماً الرحيل عن نادي السد القطري، بعد استبعاده من قائمة الفريق المحلية، مكتفياً بتسجيله في القائمة الآسيوية.

المساهمون