ساوثغيت يواجه 5 مشاكل مع منتخب إنكلترا قبل مونديال قطر

26 سبتمبر 2022
تلقى ساوثغيت سيلاً من الانتقادات بسبب سوء النتائج (ماتيو كيمبيلي/Getty)
+ الخط -

يواجه المدرب غاريث ساوثغيت 5 مشاكل مع منتخب إنكلترا، قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر، عقب الهجوم الحاد الذي تعرّض له المدير الفني، نتيجة الخسارة أمام منتخب إيطاليا بهدف نظيف، في دوري الأمم الأوروبية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، فإن الشكل الحالي لمنتخب إنكلترا يُعد الأسوأ في تاريخه، بعدما فشل جميع النجوم في تسجيل أي هدف في 450 دقيقة أمام منافسيهم في دوري الأمم الأوروبية، وهو أمر لم يحدث لـ "الأسود الثلاثة"، منذ 22 عاماً.

وتابعت أن ساوثغيت يواجه عاصفة من الانتقادات، قبل أشهر قليلة من مشاركة منتخب إنكلترا في كأس العالم 2022، بعدما ظهرت 5 مشاكل، أولها قراره الاعتماد على عدد معين من لاعبي خط الدفاع، ومحاولة تنفيذ أسلوب لا يتماشى مع طريقة لعب "الأسود الثلاثة".

وأوضحت أن المشكلة الثانية، تتمثل في عدم قدرة النجوم الذين يعتمد عليهم المدرب، في إيجاد مكان رئيسي مع أنديتهم، خاصة قائد منتخب إنكلترا، هاري ماغواير، الذي أصبح حبيس دكة البدلاء في مانشستر يونايتد.

وأردفت أن المشكلة الثالثة في منتخب إنكلترا، تظهر في قرار المدرب الاعتماد على مهاجمه هاري كين، من أجل تسجيل الأهداف، لكن نجم توتنهام لم يستطع نهائياً إيجاد المساحات أمام إيطاليا، وعاد كثيراً إلى الخلف، من أجل لعب أدوار جديدة، رغم أن المدير الفني كان بإمكانه وضع مهاجم آخر، من أجل مساعدة كين.

وواصلت أن المشكلة الرابعة، هي طريقة تعامل المدرب ساوثغيت مع مواهب إنكلترا، الذين تألقوا كثيراً في بداية الموسم الحالي مع أنديتهم، وعلى رأسهم جود بيلينغاهم، وفيل فودين، وساكا، بعدما ظهروا بعيدين عن مستواهم مع منتخب بلادهم.

واختتمت أن المشكلة الخامسة، هي عدم قدرة ساوثغيت على كسب ثقة الجماهير الإنكليزية، التي باتت تطالب بضرورة إقالته، أو إيجاد حل مناسب، عبر دفع بعض المساعدين أصحاب الخبرة، من أجل إنقاذ "الأسود الثلاثة"، قبل انطلاق مونديال قطر.

المساهمون