سان جيرمان يُقصي برشلونة من دوري أبطال أوروبا

11 مارس 2021
نجح باريس سان جيرمان بامتصاص حماس لاعبي برشلونة في المباراة (Getty)
+ الخط -

بلغ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل بهدفٍ لمثله أمام ضيفه برشلونة الإسباني، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "حديقة الأمراء"، نتيجة استفادة رفاق النجم كيليان مبابي من لقاء الذهاب، الذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدف.

وحاولت كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، امتصاص حماس رفاق النجم ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، منذ اطلاق الحكم الإنكليزي أنطوني تايلور صافرة بداية المواجهة القوية في ملعب "حديقة الأمراء".

وأضاع الفرنسي عثمان ديمبلي العديد من الفرص المحققة، لكنه واجه تصديات رائعة للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي وقف سداً منيعاً أمام محاولات برشلونة، الذي قام مدافعه كليمونت لينغليت، بارتكاب خطأ ضد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، كلفه ركلة جزاء، نجح بتنفيذها كيليان مبابي في الدقيقة الـ(30).

لكن ردّ برشلونة أتى سريعاً، عبر قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أطلق تسديدة صاروخية، سكنت شباك الحارس كيلور نافاس في الدقيقة الـ(37)، ليواصل الفريق الكتالوني ضغطه الرهيب على الخط الدفاعي لباريس سان جيرمان، الذي عانى كثيراً.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، لصالح نادي برشلونة الإسباني، انبرى على تنفيذها ليونيل ميسي، لكن تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بصدها، جعله يحرم الفريق الكتالوني من هدفٍ محقق في الدقيقة الـ(47)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق.

أما في الشوط الثاني، فهدأ نسق المباراة كثيراً، بعدما قام المدرب ماوريسيو بوتشيتينو بإجراء عدد من التبديلات المؤثرة، وعلى رأسها إدخال الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، حتى يساهم بزيادة الشق الهجومي، والضغط على دفاع برشلونة، من أجل إجبار جوردي ألبا على عدم التحرك بحرية.

وأضاع ليونيل ميسي فرصة إحراز الهدف الثاني لصالح برشلونة، بعدما وقف دفاع باريس سان جيرمان لمحاولته بالمرصاد، فيما واصل الحارس الكوستاريكي تألقه في المباراة، بعدما تصدى لفرصة خطيرة من قبل سيرجيو بوسكيتس قائد خط وسط الفريق الكتالوني، يواصل بعدها الفريق الكتالوني إضاعة الفرص، ويطلق الحكم صافرته، مُعلناً تأهل رفاق كيليان مبابي لربع نهائي المسابقة القارية.

المساهمون