سان جيرمان لم يخسر على أرضه "قارياً" منذ 33مباراة

15 ابريل 2015
+ الخط -


يسعى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى مواصلة الرحلة في دوري أبطال أوروبا إلى نصف النهائي، وبالرغم من الغيابات التي يعاني منها قبل مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه برشلونة، إلا أنه يتسلح بسجله المميز في المواجهات القارية على ملعبه.

ولم يخسر الفريق الباريسي 33 مباراة على ملعبه منذ الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006، حيث لم يتكبد أي هزيمة في 19 مباراة بالدوري الأوروبي و14 في دوري الأبطال، وحتى برشلونة فشل في اقتناص أي فوز عليه في مواجهتين جمعتهما خلال تلك الفترة. وحقق الفريق في هذه المباريات 22 فوزا و11 تعادلا.

وتواجه النادي الكتالوني مع سان جيرمان في موسم 2012-2013 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي منافسات دور المجموعات من النسخة الجارية للبطولة، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل اثنين، لتكون مواجهة اليوم هي الثالثة بينهما.

وسيسعى ميسي إلى فك عقدة الفوز على ملعب الفريق الفرنسي، وإذا نجح في إحراز هدف في هذه المباراة، سيكون رقم 400 له مع النادي الكتالوني، وبالطبع سيكون أول فوز له على ملعب "الديوك".

يشار إلى أن جميع الفرق الإسبانية التي واجهت سان جيرمان فشلت في تحقيق الانتصار على ملعب الفريق الفرنسي، ومنهم راسينج سانتندير (2-2) وإشبيلية (4-2) وأثليتك بلباو (4-2) وفالنسيا (1-1).

المساهمون