سامي خضيرة.. يعتزل كرة القدم بعد مسيرة مرصعة بالألقاب

19 مايو 2021
سامي خضيرة يعلن اعتزاله (Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الألماني، سامي خضيرة، اعتزاله لعب كرة القدم نهاية الموسم، بعد مسيرة حافلة بالألقاب، خاصة مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس العالم مع منتخب "المانشافت" عام 2014.

ووفقاً لصحيفة "بيلد" الألمانية، فإن سامي خضيرة أبلغ مسؤولي فريقه هيرتا برلين بقراره الاعتزال بعد نهاية الموسم في "البوندسليغا"، مع تصريحه حسب الصحيفة بقوله :"إنه قرار صعب، لكنه القرار الوحيد الممكن أمامي، خمسة عشر عاماً في كرة القدم الاحترافية، أظن أنني استطعت ترك بصمتي".

وقرر سامي خضيرة "تعليق الحذاء" في سن (34 عاماً)، بعد أن كانت بدايته في نادي شتوتغارت الذي فاز معه بلقب الدوري الألماني عام 2007، قبل الانتقال إلى ريال مدريد عام 2010، حيث فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا 2014 والذي كان اللقب العاشر للنادي "الملكي" في المسابقة واستعصى عليه لسنوات، كما هو الفريق الذي حقق معه لقب كأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، إضافة إلى السوبر الإسباني.

وبعد أن تعرض للعديد من الإصابات قرر سامي خضيرة صاحب الأصول التونسية التوجه إلى إيطاليا، حيث تقمص ألوان نادي يوفنتوس الذي فاز معه بـ4 ألقاب في الدوري الإيطالي و3 من ألقاب لكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مرة واحدة، قبل أن يقرر مغادرة "السيدة العجوز" نهاية الموسم الماضي، بعد تراجع كبير في مستواه.

وعلى الصعيد الدولي خاض سامي خضيرة 77 مباراة دولية مع المنتخب الألماني وسجل له 7 أهداف، كما لم يتم استدعاؤه من قبل المدير الفني يواكيم لوف منذ عام 2018، بعد الفشل الذريع لمنتخب "الماكينات" في مونديال روسيا بخروجه من الدور الأول.

دلالات
المساهمون