سالم الدوسري يعمق أزمة مانشيني.. من الأفضل في آسيا إلى إضاعة ركلات الجزاء الحاسمة

16 أكتوبر 2024
الدوسري أضاع ركلة الجزاء الخامسة مع السعودية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- سالم الدوسري، الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2022، يواجه انتقادات حادة بعد إهداره ركلة جزاء جديدة في مباراة السعودية ضد البحرين، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ المنتخب السعودي يهدر ركلات جزاء، متجاوزًا سامي الجابر.
- المنتخب السعودي حصل على ركلة جزاء بعد تدخل تقنية الفيديو، لكن الحارس البحريني إبراهيم لطف الله تصدى لها ببراعة، مما زاد من الضغوط على الدوسري الذي أضاع ركلات حاسمة في مناسبات سابقة.
- الانتقادات طالت أيضًا المدرب روبرتو مانشيني، حيث أشار إلى تطور المنتخب في بعض الجوانب، لكنه أكد على ضرورة تحسين الأداء الهجومي، مشددًا على أهمية دور اللاعبين مثل الدوسري وفراس البريكان.

بات سالم الدوسري (33 عاماً)، المتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي في كرة القدم لعام 2022، في مرمى انتقادات الجماهير السعودية، بعد أن أضاع ركلة جزاء جديدة، خلال تعادل منتخب بلاده السعودية مع ضيفه البحريني 0-0، مساء الثلاثاء، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة الـ 20، احتسبها حكم اللقاء، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد، عقب تعرض لاعب الوسط السعودي مروان الصحفي للعرقلة من المدافع البحريني، عبد الله الخلاصي، داخل المنطقة، لكن الدوسري فشل في تسجيلها بعد تألق الحارس البحريني، إبراهيم لطف الله، في التصدي لها.

وتجاوز الدوسري رقم قائد المنتخب السعودي السابق، سامي الجابر، وأصبح أكثر لاعب في تاريخ "الأخضر" يهدر ضربات جزاء، بخمس ركلات من أصل تسع، بعد أن ضيّع الجابر أربع ركلات جزاء من أصل 10. ومنذ ظهوره الأول بقميص منتخب بلاده، أخفق الدوسري في تسجيل ركلات جزاء في مناسبات مهمة وبعضها حاسمة، وذلك أمام بوليفيا وجامايكا، وكذلك بولندا في مونديال قطر 2022، ثم ضد إندونيسيا، بتصفيات كأس العالم 2026، ومن بعدها البحرين.

يأتي هذا في الوقت، الذي تواصلت فيه الانتقادات لمدرب منتخب السعودية، روبرتو مانشيني، إذ هاجمت مجموعة من الجماهير المدير الفني الإيطالي بعد صافرة الحكم، في الوقت الذي ذكر فيه مدرب مانشستر سيتي السابق، خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة، أن المنتخب السعودي تطور كثيراً في بعض الجوانب، ولكن الأزمة الوحيدة هي الفشل في إنهاء الفرص وضعف العمل الهجومي، مبيناً "أن على لاعبي الخط الأمامي العمل بصورة أفضل، أمثال سالم الدوسري وفراس البريكان".

المساهمون