النجم الإسباني سالغادو لـ"العربي الجديد": كرة القدم للعرب أيضاً وتنظيم المونديال في قطر عادل

01 ابريل 2022
سالغادو تحدث عن رأيه بقرعة مونديال 2022 (Getty)
+ الخط -

تحدث نجم كرة القدم الإسبانية سابقاً، ميشيل سالغادو، لـ"العربي الجديد" بعد نهاية قرعة بطولة كأس العالم 2022، وكشف عن رأيه بالقرعة والمواجهات بين المنتخبات وتنظيم قطر للحدث الرياضي الكبير الذي سينطلق في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال سالغادو في تصريحاته لـ"العربي الجديد": "لكي أكون صريحاً، كرة القدم ليست للأوروبيين فقط وأميركا الجنوبية، كرة القدم للعرب أيضاً، هم مشجعون كبار لكرة القدم وعاشقون بجنون لهذه اللعبة، الجماهير الآسيوية عاشقة لهذه اللعبة أيضاً. هي طريق مفتوحة الآن لكل المنتخبات التي كانت تريد إقامة كأس العالم هناك، لكي يروا مشجعيهم متواجدين في أكبر حدث رياضي في العالم".

وأضاف سالغادو "بالنسبة لي، تنظيم المونديال هنا (في قطر) أمر عادل جداً، أنا لا أعيش في قطر، ولكنني عملت في قطر وأعيش في دبي، وأنا أعرف ما يعني هذا الأمر لجمهور الشرق الأوسط وإقامة كأس العالم في قطر. أنا أتحدث عن كرة القدم وكأس العالم واستمتعت بالقرعة".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعن المنتخب الذي يُرشحه للتتويج بلقب المونديال قال سالغادو "لا يُمكن التنبؤ بشيء، الأمر معقد جداً لكي أكون صادقاً، هي بطولة كأس عالم متساوية حالياً، اختار ربما منتخب فرنسا كواحد من المتقدمين بخطوة على الجميع، وطبعاً هناك ألمانيا والبرازيل والأرجنتين، قدموا عملا رائعا في التصفيات، إسبانيا شابة، ولكن لا يمكن إغفالها، هناك الكثير من المُميزات وإيطاليا غائبة وهذه صدمة كبيرة. وهناك أيضاً بلجيكا، المنتخب الذي يترقب الجميع أن يُقدم شيئاً".

وأضاف سالغادو "أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المفاجآت، المنتخبات الأفريقية صعبة جداً، المغرب والسنغال وغانا، والسعودية، تابعتهم في آسيا، لن يكون منتخباً سهلاً. كرة القدم تبدو الآن متعادلة، لا توجد أية مجموعة سهلة حالياً في كأس العالم. أنا أتمنى أن تفوز إسبانيا لأنها بلدي، لكنني لا يمكنني اختيار منتخب بطل من الآن، ولكن سأختار واحداً، منتخب فرنسا لأنه فعلها، ويملك حالياً المهاجم مبابي، اللاعب الذي يُغير كرة القدم والذي يُمكنه تغيير كل شيء في الملعب، ربما بسببه يمكنني منح فرنسا الأفضلية وأن يكون نجماً للمونديال".

المساهمون