زياش يبدع والنصيري يدخل تاريخ الأبطال في ليلة نجوم المغرب والتضامن مع فلسطين

29 نوفمبر 2023
زياش يستعيد تميزه في دوري الأبطال (غريت فان كولن/Getty)
+ الخط -

خطف النجم المغربي حكيم زياش الأربعاء، الأضواء بقوة مع فريق غلطة سراي التركي، في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وذلك حين سجل هدفين بطريقة مميزة.

وجاء هدف زياش الأول في الدقيقة 29 من المواجهة أمام مانشستر يونايتد التي انتهت بالتعادل 3-3، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات، وذلك من ركلة حرة مباشرة، أبدع في تنفيذها لتغالط حارس المرمى الكاميروني آندريه أونانا.

وأمضى لاعب نادي تشلسي السابق على هدفه الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 61، بعد أن استغل خطأ فادحا من أونانا، فيما عاد مجددا ليكون وراء الهدف الثالث لناديه الذي سجله زميله التركي كريم أكتور أوغلو في الدقيقة 71، بعد تمريرة حاسمة من حكيم، في الوقت الذي سجل ثلاثية "الشياطين الحمر" كل من أليخاندرو غارناتشو وبرونو فيرنانديز وسكوت ماكتوميني.

وشهدت المباراة قبل بدايتها، مواصلة جماهير العملاق التركي، لحملة مساندتها للقضية الفلسطينية، بعد أن رفعت عديد الشعارات المساندة للشعب الفلسطيني في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهرت في المدرجات رسالة جاء فيها "فلسطين حرة"، كما ظهرت أيضا خلف المرمى، رسالتان جاء في الأولى :"الإنسانية تموت في غزة"، بينما جاء في الثانية : "من كان إنسانا سيهتم بغزة".

وفي المواجهة الثانية، التي دخلها إشبيلية بالتشكيلة الأكبر سنا بتاريخ دوري الأبطال، تألق لاعب مغربي آخر، وهو الهداف يوسف النصيري الذي سجل الهدف الثاني لناديه أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي، في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2 لفائدة أيندهوفن، حيث جاء هدف أسد الأطلس بعد أن رفع الكرة بحارس المرمى والتر بينيتيز بحركة فنية رائعة، ليدخل تاريخ نادي إشبيلية ويصبح ثاني أكثر هداف في تاريخ الفريق بالمسابقة برصيد 10 أهداف، وخلف اللاعب الفرنسي وسام بن يدر الذي سجل 12 هدفا، حسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات".

وسجل سيرجيو راموس هدف فريقه الأول إشبيلية في الدقيقة 24، وهو هدفه الأول منذ عودته للفريق في مسابقة دوري الأبطال، كما أنه الهدف رقم 10 آلاف، في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين واصل إسماعيل صيباري تألق اللاعبين المغاربة، بعد أن مهد لعودة فريقه في النتيجة بعد أن كان منهزما 2-0، بتسجيله هدف الفريق الهولندي الأول في الدقيقة 68، بينما أضاف الصربي نيامينيا غوديلي الهدف الثاني في مرمى ناديه، في حين سجل الأميركي ريكاردو بيبي على هدف الانتصار للضيوف في الدقيقة 92، وهو الهدف الذي أنهى جميع آمال الإسباني في بلوغ الدور القادم.

المساهمون