زياش في مواجهة توخيل.. هل يدفع الألماني ثمن تجاهل المغربي؟

08 نوفمبر 2023
زياش يحمل آمال غلطة سراي أمام بايرن ومدربه توخيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيعتمد فريق غلطة سراي التركي، على نجمه حكيم زياش في محاولة العودة بانتصار في مواجهة بايرن ميونخ، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من دوري أبطال أوروبا، ذلك أن النجم المغربي أصبح في وضع أفضل بدنياً لرفع التحدي مع الفريق.

وشارك لاعب تشلسي سابقا، في آخر 20 دقيقة من مواجهة الذهاب، حيث لم يكن في قمة الجهوزية ولكن الوضع الآن اختلف نسبياً وبالتالي سيكون زياش سلاح غلطة سراي الأساسي من أجل محاولة إعادة سيناريو انتصاره المثير على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد في الجولة الثانية.

وخلال هذه المباراة التي تقام عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، سيكون زياش قادراً على تقديم المساعدة، في مواجهة مدربه السابق في تشلسي الإنكليزي، توماس توخيل الذي يقود بايرن ميونخ منذ نهاية الموسم الماضي، والذي لم يمنح زياش الفرصة في العديد من المناسبات.

ورغم أن المغربي كان حاسماً باستمرار في تجربته مع تشلسي، إلا أن المدرب الألماني تخلى عن زياش في أكثر من مناسبة منها نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي في 2021، ليحرم المغربي من الظهور.

وسيكون زياش قادراً على "الثأر" من المدرب الذي لم يثق فيه كثيرا، ذلك أن انتصار غلطة سراي يعني إيقاف سلسلة انتصارات بايرن في دور المجموعات من هذه المسابقة، حيث يُحقق "البافاري" الانتصارات في المواسم الأخيرة بشكل مستمر.

كما أن التألق، الليلة، يعني أن زياش استعاد مستواه السابق، والذي قاده إلى التميز مع فريقه الهولندي أياكس أمستردام في عام 2019 عندما بلغ الفريق نصف نهائي المسابقة، حيث كان المغربي من أفضل اللاعبين كما أنه من أكثر لاعبي غلطة سراي خبرة بالمسابقة الأهم، إضافة إلى أنه تعود التألق أمام الأندية القوية.

المساهمون