زفيريف يتجاوز نادال.. وسابالينكا تتقدّم للمركز الثاني

23 اغسطس 2021
زفيريف حقق أخيراً لقب بطولة سينسيناتي (Getty)
+ الخط -

تقدّم اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف للمركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الصادر اليوم الإثنين، وذلك عقب فوزه في بطولة سينسيناتي المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة على حساب الروسي أندريه روبليف.

وتجاوز زفيريف الإسباني رافائيل نادال الغائب عن الملاعب بسبب إصابة في القدم ستبعده عن المنافسات في ما تبقى من موسم 2021.

وحافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدراة التصنيف برصيد 11113 متفوقاً على الوصيف دانييل ميدفيديف برصيد 9980 نقطة، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس صاحب الـ8350 نقطة.

وتراجع نادال للمركز الخامس برصيد 7815 نقطة، وخلفه النمساوي دومينيك ثيم سادساً برصيد 5533 نقطة، فيما يحتل السويسري روجر فيدرير المركز التاسع برصيد 4215 نقطة.

ولدى السيدات، حافظت آشلي بارتي على صدارة التصنيف بعدما توجت ببطولة سينسيناتي عقب فوزها على السويسرية بيل تيخمان التي انتقلت من المركز 76 حتى 44 عالمياً.

من جانب آخر، تقدّمت البيلاروسية آرينا سابالينكا للمركز الثاني، فيما تراجعت اليابانية نعومي أوساكا للمركز الثالث بعدما ودّعت بطولة سينسيناتي من الدور الثالث.

وتقدّمت اللاعبة التشيكية باربورا كريغسيكوفا للمركز التاسع مقابل تراجع الإسبانية غاريبيني موغوروزا للمركز العاشر، أما على المستوى العربي، فقد تراجعت اللاعبة التونسية أنس جابر مرتبة واحدة، لتحتل المركز الـ21.

المساهمون