رييس نيلسون.. من تعويض جيسوس إلى مرشح للحصول على جائزة في البريميرليغ

06 يونيو 2023
نيلسون أثبت للجميع قدرته على إفادة أرسنال (ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

رشحت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اللاعب الشاب رييس نيلسون للحصول على جائزة أفضل لاعب مؤثر على نتيجة مباراة منذ انطلاق الموسم، بعد تألقه مع فريقه أرسنال في المباراة أمام بورنموث يوم 4 فبراير/شباط الماضي.

وقال نيلسون لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعد المباراة: "ما حدث كان رائعا، تراجعنا قليلا بعد الهدف الأول، لكن الجميع قدم كل ما لديه، وكان من الرائع المشاركة في تلك المباراة المثيرة".

وتابع: "لم يكن من الممكن أن أكون أفضل من ذلك بكثير بعد دخولي كبديل. سعيد بالأهداف والتمريرة الحاسمة. لقد كنت أتدرب للحصول على فرصتي وحصلت عليها، كما حاولت بذل قصارى جهدي للاستفادة منها".

ولد رييس يوم 10 ديسمبر/كانون الأول من العام 1999، بالعاصمة البريطانية لندن، وأظهر شغفا كبيرا بالساحرة المستديرة، ما جعله ينضم لأكاديمية أحد أكبر الفرق في العاصمة، وهو نادي أرسنال، ليتدرج بين 2007 و2017 بجميع الفئات السنية، حتى بلوغه سن الـ18.

ووقع أول عقد احتراف في مسيرته يوم 23 ديسمبر/كانون الأول عام 2016، ثم خاض أول مباراة مع الفريق الأول يوم 6 أغسطس/آب 2017، حين دخل في نهاية المباراة أمام تشلسي ضمن نهائي كأس الرابطة الإنكليزية والتي فاز بها فريقه بركلات الجزاء.

انتظر الفتى الشاب حتى 20 يناير/كانون الثاني 2018 ليخوض أول مباراة في البريميرليغ، وكان ذلك في المواجهة التي فاز بها فريقه على كريستال بالاس بنتيجة (4-1)، ليخوض في المجمل 16 مباراة في موسمه الأول بعالم المحترفين، كما توج فيه مع الفريق الثاني لأرسنال بلقب الدوري، والذي تم اختياره فيه كأفضل لاعب بالبطولة.

كان الجهاز الفني والإداري للمدفعجية مقتنعاً تماماً بالإمكانيات الفنية المميزة للمهاجم الشاب، حيث تقرر التفريط فيه على سبيل الإعارة إلى نادي هوفنهايم الألماني في موسم 2018/ 2019، وقد خاض 29 مباراة سجل فيها 7 أهداف.

ثم غادر من جديد في موسم 2021/ 2022 لخوض إعارة جديدة مع فينورد روتردام الهولندي، حيث لعب معه 32 مواجهة سجل فيها 4 أهداف، قبل أن يعود في الموسم الحالي لينضم إلى مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب في الفريق، يقودهم المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

على المستوى الدولي، تدرج نيلسون بجميع الفئات السنية لمنتخب إنكلترا، وقد خاض في 2016 بطولة أوروبا لأقل من 17 عاما، حيث سجل 3 أهداف قبل الهزيمة في ربع النهائي أمام إسبانيا.

المساهمون