رينز يتوج بالمرحلة الثالثة من بطولة العالم لـ"موتو جي بي" وسقوط جديد للبطل

16 ابريل 2023
رينز حقق انتصارا سهلا في الولايات المتحدة (ديفيد بونو/Getty)
+ الخط -

تُوج الإسباني أليكس رينز، سائق فريق هوندا بالمرحلة الثالثة من بطولة العالم لـ"موتو جي بي"، التي أقيمت الأحد في الولايات المتحدة الأميركية على حلبة أوستين، وتقدم على الإيطالي لوكا ماريني الذي حل ثانيا، والفرنسي فابيو كوارتارارو ثالث الترتيب.

وأصبح رينز السائق الثالث الذي يتوج بسباق هذا الموسم، حيث كانت الجولة الأولى من نصيب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا ثم تألق الإيطالي ماركو بيزيكي، في المرحلة الثانية التي أقيمت في الأرجنتين، قبل أن يتوج الإسباني رينز بالمرحلة الثالثة.

وانطلق الإيطالي، بانيايا في المركز الأول، بعد أن تقدم على منافسيه في سباق "سبرينت" الذي اعتمد منذ فترة من أجل تحفيز السائقين خلال التجارب الرسمية على الظهور بمستوى أفضل، باعتبار أن التجارب تفتقد الحماس في نسختها القديمة.

وشهدت اللفة 13 من السباق، منعرجاً مهماً بعد أن فقد الإيطالي توازنه وسقط أرضاً رغم أنه كان في موقف جيد ولم يكن تحت ضغط ملاحقه الأول، ليغادر السباق وذلك بعد أن تعرض إلى حادث مشابه في المرحلة السابقة ولكنه نجح في إنهاء السباق دون أن يحصل على نقاط، ولكن هذه المرة فإن سقوطه كان كارثياً باعتبار أنّه خسر المزيد من النقاط، التي سيكون لها تأثير كبير على ترتيبه في نهاية الموسم وذلك في سعيه إلى المحافظة على بطولة العالم للموسم الثاني توالياً.

وكان الإيطالي، قد فشل في الحصول على بطولة العالم في عام 2021، بسبب كثرة الحوادث التي تعرض لها حيث فقد توازنه في عديد المراحل، وأضاع نقاطا كانت تبدو في متناوله، وقد ظهر متأثرا هذه المرة بسبب الخطأ الكبير الذي ارتكبه والذي أبعده عن صدارة الترتيب العام، رغم أن فرص التدارك تبقى قائمة.

وبسقوط الإيطالي، كان أليكس رينز في موقف جيد من أجل استغلال الفرصة حيث كان السائق الوحيد الذي يقود دراجته بمعدلات سرعة لا تبتعد كثيرا عن الإيطالي، وحاول رفع الفارق عن ملاحقيه خاصة وأن بطل العالم 2021، الفرنسي كوارتارارو كان بصدد العودة من بعيد ونجح بعد لفات قليلة في التقدم إلى المركز الثاني، في وقت تواصل فيه سقوط الدراجين في مختلف المنعرجات حيث أنهى 14 دراجا المرحلة.

وكان الصراع في نهاية السباق قوياً من أجل المركز الثاني في الترتيب، بين الإيطالي مارين والفرنسي كوارتارارو، الذي كان يعتقد أنه سيحقق أفضل نتيجة في رصيده هذا الموسم، ولكنه وجد منافسة قوية للغاية. ولم يجد الإسباني رينز مقاومة تذكر حيث نجح في رفع الفارق تدريجيا في السباق وكان من شبه المستحيل منافسته، ليحقق فوزه السادس في بطولة العالم، والطريف أن فوزه الأول كان أيضا في الولايات المتحدة على حلبة أوستين.

المساهمون