ريمونتادا مثيرة لدورتموند في كلاسيكو ألمانيا تحرم بايرن من صدارة البوندسليغا

08 أكتوبر 2022
دورتموند عاد من بعيد للقاء (رالف تريس/Getty)
+ الخط -

أوقف بوروسيا دورتموند، السبت، مسلسل هيمنة بايرن ميونخ على "الكلاسيكو" في السنوات الأخيرة في البوندسليغا، بعد أن اقتنص منه نقطة بتعادل "قاتل" في الثواني الأخيرة بهدفين لمثلهما، بعد أن كان متأخرا بهدفين، وذلك في قمة الجولة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، سجل العملاق البافاري هدفا في كل شوط، حيث افتتح نجم الوسط ليون غوريتزكا باب التسجيل في الدقيقة الـ33، ثم في الدقيقة الـ53، عزز النجم الدولي ليروي ساني تقدم الضيوف.

ونجح أصحاب الأرض في قلب الطاولة على الضيوف، أولا بهدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ74 بقدم المهاجم الشاب يوسوفا موكوكو، قبل أن يسجل المهاجم الفرنسي أنتوني موديست هدف التعادل القاتل لدورتموند من كرة رأسية.

وحرمت هذه النقطة الفريق البافاري من اقتناص الصدارة، ولو بشكل مؤقت، من مفاجأة هذا الموسم، يونيون برلين، المهيمن على الصدارة منذ عدة جولات، الذي سيحل الأحد ضيفا على شتوتغارت من أجل استعادة الصدارة.

واكتفى البايرن بإضافة نقطة جعلت رصيده 16، يظل بها في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف يونيون برلين، وفرايبورغ الذي سيخرج لمواجهة هيرتا برلين الأحد.

على الجانب الآخر، وبعد 7 هزائم متتالية في الدوري، وتحديدا منذ فوزه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 (3-2)، نجح دورتموند في إيقاف تفوق البايرن، وأصبح رصيد دورتموند 15 نقطة أيضا في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف البايرن.

المساهمون