ريمونتادا مباريات المونديال: 5 أحداث سجلها التاريخ

11 نوفمبر 2022
صنع المنتخب الهولندي ريمونتادا على منتخب إسبانيا في 2014 (Getty)
+ الخط -

سجلت المنتخبات العالمية أجمل الذكريات في بطولة كأس العالم أو في تصفياتها، عبر تقديم مستوى مميز وخصوصاً في المباريات التي شهدت "ريمونتادا" تاريخية خلال عدة نسخ، ومن بينها من كان نجوم عالميون أبطالاً لها بأهداف في أوقات حاسمة.

ونشر موقع "فوت 221" الفرنسي، الخميس، أشهر 5 مباريات شهدت "ريمونتادا" تاريخية والتي علقت في أذهان عشاق المونديال، ومن بينها مباراة المنتخب الإيطالي ونظيره البرازيلي عام 1982، حيث قاد الهداف باولو روسي "الأزوري" لعودة غير منتظرة بتسجيله "هاتريك"، وثأر لنفسه بعدما عوقب ظلماً بالإبعاد عن الميادين لسنتين وبتهمة التلاعب بنتائج مباريات الدوري الإيطالي.

ريمونتادا السويد ضد ألمانيا

حقق المنتخب السويدي "ريمونتادا" في مباراة جمعته بالمنتخب الألماني في تصفيات كأس العالم نسخة 2014، وأبهر زملاء الهداف زلاتان إبراهيموفيتش، بعدما سجلوا أربعة أهداف عدلوا بهم النتيجة، ونالوا احترام المتابعين بفضل شجاعتهم أمام منتخب قوي جداً.

ريمونتادا هولندا ضد إسبانيا

في مونديال 2014، عاد المنتخب الهولندي بقوة أمام نظيره الإسباني الذي تقدم في النتيجة بفضل لاعب خط الوسط تشابي ألونزو، وبفضل "ريمونتادا" تاريخية أمطر شباك الحارس إيكر كاسياس بخمسة أهداف كاملة، كان للثنائي روبين فان بيرسي وأريين روبين حصة الأسد فيها بهدفين لكل منهما.

ريمونتادا إيطاليا ضد ألمانيا

شارك منتخب إيطاليا في نصف نهائي كأس العالم 1970 ضد نظيره الألماني، إذ انتهى الوقت الأصلي بهدف في كل شبكة، وفي الوقت بدل الضائع تقدم غيرد مولر في النتيجة لصالح منتخب المانشافت، ثم عادت إيطاليا بهدفين، ولم يرضَ مولر بذلك فعدل بعد مجهود كبير، لكن الإيطاليين كانوا أصحاب الكلمة الأخيرة بفضل النجم جاني ريفيرا الذي سجل هدفاً قاتلاً.

ريمونتادا ألمانيا الغربية ضد فرنسا

في نصف نهائي مونديال 1982، تأخر منتخب ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل واحد، لكن الأسطورة كارل هانتس رومينيغه أبى الإقصاء عند مشاركته في الشوط الإضافي الأول، ورمى بكل ثقله ليقود زملاءه لتحقيق التعادل، فاحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح آنذاك والتي حسمها الألمان في النهاية.

المساهمون