ريد بول يواجه أزمة خطيرة مع اقتراب رحيل مهندس النجاحات

06 فبراير 2024
هورنر قد يرحل عن ريد بول (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

يُواجه فريق ريد بول النمساوي، بطل العالم في منافسات "فورمولا 1"، أزمة خطيرة قد تقود إلى رحيل البريطاني كريستيان ورنر، مهندس نجاحات الفريق النمساوي في السنوات الأخيرة، والذي يرتبط بعلاقة قوية ببطل العالم، الهولندي ماكس فيرستابن.

وكشفت صحيفة "دي تليغراف" الهولندية، الثلاثاء، أن تحقيقاً داخلياً في فريق ريد بول، كشف عن ارتكاب البريطاني تجاوزات خطيرة تفرض رحيله عن الفريق، حيث يُحاول المشرفون على ريد بول دفعه إلى الاستقالة من منصبه لتفادي المزيد من التصعيد.

وحسب مصادر الصحيفة الهولندية، فإن النهاية تبدو قريبة بالنسبة لكريستيان هورنر الذي دخل في صراع قوي مع النمساوي هيلموت ماركو، مدير الفريق، ما يهدد استمراره مع الفريق، حيث لا يتوقع أن يكون حاضراً خلال تقديم السيارة الجديدة التي سترفع التحدي في العام 2024، وذلك في حفل التقديم يوم 20 فبراير/شباط الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هورنر لا يزال متمسكاً بموقفه الرافض للاستقالة، في وقت تسعى بعض الأطراف إلى تفادي التصادم وحسم الموقف بشكل ودّي خوفاً من تداعيات الصدام على استقرار الفريق وذلك قبل أسابيع قليلة من انطلاق موسم 2024، حيث سيدافع الفريق النمساوي عن بطولة المصنعين وكذلك بطولة السائقين.

ولم يقع بعد التطرق إلى الخيارات التي يدرسها ريد بول من أجل تعويض هورنر، وسط غموض كبير يرافق تحضيرات الفريق للموسم الجديد، الذي سيكون مثيراً بلا شك بعدما سعت كل الفرق إلى تطوير قدراتها بشكل لافت من أجل الحصول على اللقب.