ريال مدريد يواجه شيريف تيراسبول... أرقام مهمة قبل اللقاء المرتقب

28 سبتمبر 2021
ريال مدريد يسعى لمواصلة بدايته القوية (Getty)
+ الخط -

يواجه ريال مدريد الإسباني، نظيره شيريف تيراسبول المولدوفي اليوم الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتطلع الفريق الملكي، إلى مواصلة بدايته المميزة، بعد الانتصار على إنتر ميلانو بملعب الأخير في الجولة الافتتاحية، في ثاني لقاء بين فريق إسباني ومولدوفي في المسابقة الأوروبية، منذ مواجهة ريال بيتيس مع زيمبرو كيشيناو في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي 2002-2003 (فاز بيتيس بالمباراة). 

وكانت آخر مرة واجه فيها ريال مدريد فريقا من دولة لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، في سبتمبر/ أيلول 2015، حيث فاز بنتيجة 2-0 على فريق مالمو السويدي. 

من جهته، تغلب شيريف تيراسبول 2-0 في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا في المرة الأخيرة (ضد شاختار دونيتسك)، ويتطلع إلى أن يصبح أول فريق منذ ليستر سيتي في 2016-2017، يفوز بأول مباراتين في المسابقة. وفشل ريال مدريد في التسجيل بواحدة من آخر 37 مباراة على أرضه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، عندما انهزم 0-3 ضد سسكا موسكو في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وباستثناء مرحلة التصفيات، فاز شيريف تيراسبول بواحدة فقط من 12 مباراة خارج أرضه في المسابقة الأوروبية (5 تعادلات مع خسارة 6 مرات)، بالانتصار 2-1 ضد لوكوموتيف موسكو في الدوري الأوروبي بنوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وسجل الفريق المولدوفي أقل من هدف واحد في المباراة الواحدة بمعدل (0.7) في 12 مباراة، وتلقت شباكها 8 أهداف.