ريال مدريد يحسم "ديربي" السوبر الإسباني بطريقة دراماتيكية

11 يناير 2024
خطف ريال مدريد انتصاراً صعباً ضد غريمه أتلتيكو مدريد بفضل دياز (فايز نور الدين/فرانس برس)
+ الخط -

حسم ريال مدريد مواجهة "الديربي" أمام غريمه أتلتيكو مدريد بصعوبة، بعدما انتصر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، الأربعاء، بطريقة "دراماتيكية" بعد قلب تأخره من هدف إلى 2-1 ثم شهد اللقاء تبادلا للأهداف حسمه الريال في الشوط الإضافي الثاني في لقاء أقيم في ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات نصف نهائي السوبر الإسباني، ليبلغ المواجهة النهائية.

وفاجأ ماريو هيرموسو نجم نادي أتلتيكو مدريد جميع لاعبي ريال مدريد، بعدما أفلت من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وارتقى في الهواء ليضع الكرة برأسية متقنة في شباك الحارس كيبا أريزابالاغا، الذي عجز عن التصدي لها في الدقيقة السابعة.

لكن كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد انتفضت وبقوة، بعدما استطاع المدافع الألماني أنتونيو روديغر تسجيل هدف التعادل في الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول، لتشتعل مواجهة "الديربي".

وضغط نجوم ريال مدريد بقوة على مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك، الذي فشل بالتصدي لمحاولة النجم الفرنسي فيرلاند ميندي، بعدما نجح بوضع الكرة في شباكه معلناً تقدم الفريق "الملكي" بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الـ30.

ورفض أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني الخروج من الشوط الأول متأخرا بالنتيجة، بعدما استطاع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هز شباك الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا بهدف التعادل لـ"الروخيبلانكوس" في الدقيقة الـ37.

وفي الشوط الثاني ظهر حذر نادي ريال مدريد وغريمه التاريخي أتلتيكو مدريد، بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب، لكن الحارس كيبا أريزابالاغا وقع في خطأ فادح، بعدما فشل خلال التحامه مع المهاجم ألفارو موراتا في التعامل مع الكرة، لتدخل شباكه في الدقيقة الـ78، نتيجة قيام أنتونيو روديغر بلمسها.

ورفض ريال مدريد الاستسلام في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني، بعدما ضغط بكامل نجومه على مدافعي أتلتيكو مدريد، لينجح الظهير الأيمن المخضرم، داني كارفاخال، بتسجيل هدف التعادل للفريق "الملكي" في الدقيقة الـ 85.

وفي الأشواط الإضافية ابتسم الحظ لنادي ريال مدريد، بعدما تمكن مهاجمه خوسيلو من إحراز هدف الانتصار في مواجهة الديربي، عقب تخلصه من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، ونجح في وضعها بشباك الحارس أوبلاك بالدقيقة الـ116، نتيجة لمس المدافع ستيفان سافيتش.

وأبى النجم إبراهيم دياز الخروج من نصف نهائي السوبر الإسباني دون أن يضع بصمته الخاصة، بعدما سجل هدفاً رائعاً، عقب انطلاقه بسرعة قصوى، جعلته يتفوق على الحارس يان أوبلاك، الذي خرج من منطقته، ليضعها في الشباك الخالية بالدقيقة الـ122، ويهدي ريال مدريد فوزاً صعباً للغاية.

 

 

المساهمون