ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة للمرة الـ37 في تاريخه

13 يونيو 2024
ريال مدريد أمام مورسيا في ويزينك سنتر، 10 يونيو 2024 في مدريد (بيدرو كاستيلو/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد يتوج بطلاً للدوري الإسباني لكرة السلة للمرة الـ37 في تاريخه، متفوقاً على أوكام مورسيا بنتيجة (3-0) في سلسلة النهائي.
- الفريق الملكي يستعيد اللقب من برشلونة، موسعاً الفارق في عدد الألقاب إلى 37، مقابل 20 لقباً للفريق الكتالوني.
- ريال مدريد يحقق هيمنة رياضية في إسبانيا، بفوز فرق كرة القدم والسلة بألقاب محلية وأوروبية، مؤكداً على تفوقه الرياضي.

توج فريق ريال مدريد لكرة السلة للرجال، بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ37 في تاريخه، إثر فوزه مساء الأربعاء، على منافسه فريق أوكام مورسيا، في ثالث مباريات سلسلة النهائي من خمسة، حيث نجح النادي الملكي في حسم المواجهة الثالثة في السلسلة، التي أقيمت في معقل فريق أوكام، بنتيجة (73-84)، ليتفوق بذلك في أول ثلاث مباريات (3-0)، وبالتالي لن يحتاج لآخر مواجهتين في السلسلة.

وكان فريق ريال مدريد الإسباني، قد تفوق في أول مباراتين على ملعبه، بنتيجة (84-76) و(79-63) على الترتيب، قبل أن يواصل الهيمنة في المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعب منافسه، وبالتالي استحق فريق المدرب تشوس ماتيو الفوز بلقب الدوري، بعد أن اكتسح الغريم التقليدي برشلونة في نصف النهائي (3-0)، بينما تأهل أوكام بصعوبة بالغة على أونيكاخا ملقة بنتيجة (3-2).

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبهذا يستعيد ريال مدريد اللقب الذي ناله برشلونة في الموسم الماضي، ويرفع عدد ألقابه بشكل عام في بطولة الدوري الإسباني لكرة السلة إلى 37 لقباً، وبفارق كبيرٍ عن الفريق الكتالوني الذي يأتي ثانيا بـ20 لقبا، ليسير رجال كرة السلة على خطى فريق كرة القدم، بعد أن هيمن هو الآخر على المشهد في إسبانيا، بالفوز في وقت سابق بلقبي كأس السوبر الإسباني وكأس الملك، بينما خسر نهائي الدوري الأوروبي "اليوروليغ" أمام باناثينايكوس اليوناني. وكانت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قد قدمت موسماً مذهلاً بالفوز بلقب الدوري "الليغا" وكأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى الكأس الـ15 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المساهمون