ريال مدريد يتسلح بالتاريخ أمام ليفربول في أبطال أوروبا

06 ابريل 2021
قاد بنزيمة ريال مدريد إلى الفوز على ليفربول بنهائي الأبطال عام 2018 (إيان ماكنيكول/Getty)
+ الخط -

يحل نادي ليفربول الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على منافسه ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في قمة مواجهات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تترقبها الجماهير الرياضية.

وسيواجه نادي ليفربول منافسه ريال مدريد لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، منذ الهزيمة القاسية التي أذاقها "الملكي" لكتيبة المدرب يورغن كلوب في نهائي المسابقة القارية عام 2018 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ما جعل رفاق القائد سيرجيو راموس يحملون اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويتسلح نادي ريال مدريد بالتاريخ أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعرض "الريدز" للخسارة في 3 مواجهات أخيرة ضد "الملكي" في جميع المسابقات القارية. لذلك يطمح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى تعميق جراح كلوب بالموسم الحالي، وتحقيق نتيجة عريضة على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

واستطاع ريال مدريد تحقيق الفوز أمام منافسيه، في 8 مناسبات من أصل 9، على أرضه في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، وآخر هزيمة تلقاها "الملكي" كانت على يد نادي مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف وحيد بالموسم الماضي في المسابقة القارية.

بدوره، يتطلع ليفربول إلى تكرار ما فعله في موسم 2008/2009، بالدور الـ(16) في دوري أبطال أوروبا، عندما استطاع التغلب على ريال مدريد ذهاباً وإياباً بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وهي أكبر هزيمة لـ"الملكي"، بمراحل خروج المغلوب.

ويريد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، المحافظة على سجله الرائع في دور ربع نهائي أبطال أوروبا، بعدما قاد نجومه إلى تحقيق الفوز في 5 مواجهات، بما فيها أمام مانشستر سيتي (مباراتان في موسم 2017/2018)، وبورتو (موسم 2019/2020).

المساهمون