ريال مدريد في تحدٍ صعب أمام بلباو وبرشلونة يستضيف خيتافي

22 يناير 2023
ريال مدريد يعاني من تراجع في النتائج (سيزار مانسو/ فرانس برس)
+ الخط -

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً على أتلتيك بلباو، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتخلف حامل اللقب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة المتصدر (41 مقابل 38)، الذي ألحق به خسارة مذلة في نهائي كأس السوبر (3 - 1) على استاد الملك فهد في الرياض.

 ويخوض نادي العاصمة مدريد مواجهته المقبلة أمام بلباو الثامن وصاحب رابع أفضل خط هجوم في "الليغا"، وهو يعاني دفاعياً، حيث اهتزت شباكه 8 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.

وتأثر ريال بغياب ثنائي الدفاع؛ النمساوي دافيد ألابا والفرنسي أورليان تشواميني، للإصابة، ما حتّم على لاعب خط الوسط الألماني توني كروس اللعب في مركز متأخر لمساندة الدفاع.

وفي المقابل، يأمل مدرب برشلونة السابق وبلباو الحالي إرنستو فالفيردي في تقديم خدمة جليلة لفريقه السابق بإسقاطه مطارده المباشر ريال على ملعب "سان ماميس"، ليحذو حذو فياريال ومدربه كيكي سيتين مطلع الشهر الحالي (فاز 2-1 في المرحلة 16).

ويسعى بلباو لاستعادة توازنه بعد خسارته ديربي إقليم الباسك أمام جاره ريال سوسييداد 1-3 في المرحلة السابقة.

ورغم تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، إذ لم يفز "لوس ليونيس" سوى في مباراة واحدة من الخمس الأخيرة في الدوري، إلا أنه يحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وبخلاف ريال، يمرّ برشلونة بمرحلة رائعة من ناحية النتائج، إذ بعد فوزه بكأس السوبر بعد أداء رائع من لاعب وسطه الشاب غافي ومهاجمه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سحق أتلتيكو سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة في ثمن نهائي الكأس.

وأكد النادي الكتالوني أنه وصل إلى قمة مستواه مع انتصاف الموسم، بعدما أضاف فوز كأس الملك إلى اللذين حققهما الأسبوع الماضي في كأس السوبر المحلية، وقبلهما في عقر دار أتلتيكو مدريد 1-صفر في الدوري.

وتبدو مهمة رجال المدرب تشافي هرنانديز، الذي أحرز لقبه الأول مع فريقه منذ تسلمه مهامه الفنية، سهلة على الورق، الأحد، عندما يستضيف خيتافي الخامس عشر الذي تلقى 8 هزائم واهتزت شباكه 24 مرة هذا الموسم.

وحقق برشلونة سلسلة من 10 مباريات في مختلف المسابقات، لم يذق خلالها طعم الخسارة (8 انتصارات مقابل تعادلين)، وتحديداً منذ سقوطه أمام بايرن ميونخ الألماني (3-0) في المرحلة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها باكراً.

كما لم يخسر في الليغا في مبارياته السبع الأخيرة (6 انتصارات مقابل تعادل)، وتحديداً منذ خسارته الكلاسيكو أمام ريال 1-3 في المرحلة التاسعة.

المساهمون