رونالدو يُنصف مارتينيز.. دافع عنه فقاده إلى ثمن نهائي يورو 2024

23 يونيو 2024
مارتينيز ورونالدو قبل مباراة لمنتخب البرتغال، 13 يونيو 2024 (باتريشيا موريرا/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو يبرهن على قيمته العالية بأداء استثنائي في مباراة ضد تركيا بيورو 2024، مساهمًا في فوز البرتغال بثلاثة أهداف دون رد، رغم الشكوك حول مستواه بعد انتقاله للدوري السعودي.
- رونالدو لم يسجل لكن كان حاسمًا في الأهداف الثلاثة بتحركات ذكية، مؤكدًا أهميته للمنتخب وصحة رهان مدربه روبيرتو مارتينيز عليه، الذي أشاد بخبرته وتأثيره الإيجابي على الفريق.
- المدرب مارتينيز يدافع عن استدعاء رونالدو للمنافسات القارية، مشيرًا إلى أهمية خبرته وقدرته على صنع الفارق، ويؤكد جاهزيته وأهميته الكبيرة لخطط الفريق، معتبرًا أداءه مثالًا يحتذى به في عالم كرة القدم.

ردّ النجم العالمي، كريستيانو رونالدو جميل المدير الفني للمنتخب البرتغالي، روبيرتو مارتينيز، بعد أن قاد زملاءه إلى تحقيق فوز كبير بثلاثة أهداف دون مقابل، على المنتخب التركي، في ثاني مباريات دور مجموعات بطولة يورو 2024، وأنصفه في الرهان الذي وضعه فيه، وفي دفاعه المستميت عنه قبل البطولة وليلة المباريات المهمة، رغم الشكوك التي طاردت نجم نادي النصر، بشأن قدرته على اللعب في المستوى العالي، بعد انتقاله إلى الدوري السعودي.

وقدّم رونالدو أحد أفضل المستويات مع المنتخب في الفترة الأخيرة، وإن لم يسجل أي هدف من الأهداف الثلاثة، أمس السبت، إلا أنّ لمسته في مواجهة تركيا خلال ثاني مباريات المجموعة السادسة كانت واضحة، بما أنه ساهم في الهدف الأول عبر تحركه الصحيح، وتشتيته انتباه المدافعين الذين ركضوا خلفه، عوضاً عن تركيزهم على اتجاه الكرة، ما أفسح المساحة لزملائه الذين تنقلوا بحرية داخل منطقة الجزاء، فسجل نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، برناردو سيلفا، الهدف الأول عبر تسديدة قوية.

وأربك رونالدو في هدف منتخب بلاده الثاني مدافعي المنتخب التركي، حيث انطلق مسرعاً في بادئ الأمر، وضغط على المدافع سامت أكايدين، ثم توقف فجأة، ما أعطى ثقة زائدة للأخير، الذي مرر كرة نحو حارسه دون انتباه، فتوجهت مباشرة إلى الشباك. أيضاً ظهر تأثير رونالدو في الهدف الثالث، بعدما قدم تمريرة حاسمة جاءت بفضل تحركه في الوقت الصحيح، وتفاديه الوقوع في فخ التسلل، قبل أن يمرر كرة سهلة، وضع بفضلها زميله برونو فيرنانديز أمام شباك شاغرة.

وبتألّقه في المباراة، ردّ رونالدو على من انتقد دعوته إلى خوض المنافسة القارية، وأعطى الحق لمدربه مارتينيز، الذي قال عنه قبل أول مباراة في المنافسة، أمام منتخب تشيكيا، في تصريح نقلته صحيفة ذي إندبندنت البريطانية: "رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي يشارك في اليورو خمس مرات، وسيلعب معنا للمرة السادسة، خبرته مهمة للاعبين، لم نستدعه لشهرته، بل لأنه هدّاف قادر على صنع الفارق، وأرقامه تثبت ذلك".

كذلك جدد دفاعه عن نجمه الأول، قبل مباراة تركيا بالقول: "إنه هداف ومهاجم يُحسن اللعب أمام المرمى، انضباطه عالٍ ضد تشيكيا، يعمل بجد ويساعدنا على خلق مساحات للتسجيل، لسنا بحاجة للاعبين يساندونه، وهو مهم جداً لخططنا، إنه جاهز، بعدما شارك في جميع مباريات نادي النصر، ووجوده معنا مستحق".

وتابع المدرب الإسباني إشادته بـ"الدون" بعد المواجهة، مشدداً على أنّ "رونالدو مثال جيد في عالم كرة القدم، لقد شاهدنا اليوم أداءه المميز جداً، مهاجم ينفرد بالحارس، لكنه يفضّل تقديم تمريرة حاسمة لزميله، هذا أفضل مثال على جمال اللعبة، يجب أن يُدرّس مثاله الناجح في أكاديميات البرتغال، ومثله زميله بيبي".

المساهمون