رونالدو يقص شريط أهداف 2024 ويقود النصر للفوز بدوري أبطال آسيا

14 فبراير 2024
رونالدو مثّل خطراً متواصلاً على دفاع الفيحاء (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

حقق نادي النصر السعودي فوزا ثمينا الأربعاء، على مواطنه الفيحاء بنتيجة 1 - 0، سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، في المواجهة التي دارت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وأهدر رونالدو أهم فرص المباراة، بعدما حرمه حارس مرمى الفيحاء، الصربي فلاديمير ستوكوفيتش من افتتاح النتيجة في الدقيقتين 23 و65، بتصدياته المثيرة، قبل أن يتمكن من التسجيل في الدقيقة 85، بعد عمل ثنائي مميز مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وكانت بداية "العالمي" في المباراة سيئة، حيث إن منافسه كان الأفضل، وقد أثر غياب السنغالي ساديو ماني والسعودي عبد الرحمان غريب على مستوى الفريق خصوصا في الشق الهجومي، قبل أن يتغير وجه الفريق مع بداية الشوط الثاني، ويفرض سيطرته على اللقاء.

ويُعتبر هذا الهدف هو الأول للنجم السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، رونالدو بعد بلوغه سن الـ39 من عمره، كما أنه الهدف الأول للاعب في العام 2024، وهو أيضا الهدف رقم 45 له خلال 51 مباراة لعبها مع العملاق السعودي.

وحقق ممثل كرة القدم العربية الثاني في مباريات الأربعاء، العين الإماراتي تعادلا ثمينا في مباراته أمام فريق ناساف الأوزبكي بنتيجة 0 – 0، وذلك خارج أرضه على الملعب المركزي بقرشي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبهذه النتيجة الإيجابية حافظ الفريق على حظوظه كاملة في بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة، رغم أنه كان بإمكانه تحقيق الانتصار بعد الفرص العديدة التي أضاعها النجم المغربي سفيان رحيمي وبقية رفاقه، في انتظار مواجهة العودة يوم 21 فبراير / شباط الحالي.

المساهمون