رونالدو يثير استغراب الجماهير.. لماذا تأخر ظهوره مع النصر السعودي؟

06 يناير 2023
رونالدو لم يشارك مع فريقه الجديد (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباراة ناديه النصر أمام خصمه فريق الطائي، الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي لكرة القدم، رغم تعاقده مع الفريق منذ الأسبوع الماضي في صفقة انتقال حرّ.

وتابع كريستيانو رونالدو مباراة ناديه الجديد، من المنصة الشرفية لاستاد "مرسول برك"، وسط ترقب من الجماهير الرياضية لمشاهدته يدافع عن فرص فريقه في التتويج خلال هذا الموسم بلقب الدوري السعودي.

ويغيب رونالدو عن المواجهة بسبب إيقافه منذ أن كان لاعباً في مانشستر يونايتد، حيث سلط عليه الاتحاد الإنكليزي عقوبة الإيقاف لمباراتين، بسبب تصرفه مع أحد المشجعين، عقب لقاء فريقه السابق أمام إيفرتون، ورحيله إلى الدوري السعودي لا يعني عدم قضاء العقوبة، حيث تنص قوانين الاتحاد الدولي أن بعض العقوبات تلاحق اللاعب.

وتضمنت البطاقة الدولية للنجم البرتغالي، معطيات عن العقوبات التي يجب أن يقضيها، قبل أن يُصبح مؤهلاً لخوض المباريات مع فريقه الجديد، والغريب أن العقوبة سُلطت على رونالدو بعد يومين من فسخ عقده مع "الشياطين الحمر".

كما أشار موقع "أونز مونديال" الفرنسي، إلى أن النصر مطالب بالتخلي عن أحد لاعبيه الأجانب حتى يكون قادراً على تسجيل لاعبه البرتغالي، حيث استوفى الفريق حصته من اللاعبين الأجانب في صفوفه ورونالدو هو الأجنبي الثامن، وبالتالي يجب أن يُفسخ عقد أحد اللاعبين أو إعارته حتى يكون رونالدو قادراً على اللعب بشكل رسمي بعد نهاية عقوبته.

المساهمون