رونالدو يثور على الحكم ويطالب بتغييره وكابوس ميسي يلاحقه

31 أكتوبر 2023
رونالدو كان غاضباً في مواجهة الاتفاق (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو، في خلاف متواصل مع الحكم الشيلي بيرو مازا، الذي أدار، الثلاثاء، مواجهة فريقه النصر أمام الاتفاق، في قمة منافسات الدور ثمن النهائي من كأس السعودية لكرة القدم. وقد حسم النصر اللقاء في الحصص الإضافية 1ـ0، بفضل هدف السنغالي ساديو ماني.

وظهر البرتغالي غاضباً، وثار على الحكم في بداية المواجهة، بعد أن رفض التشيلي الإعلان عن مخالفة لـ"الدون"، الذي لم يتمالك نفسه وركض خلف الحكم مسافة طويلة، قبل أن يدخل معه في نقاش حاد، انتهى بإنذار البرتغالي الذي تفادى عقوبة أقسى، بالنظر إلى حالة التشنج التي سيطرت عليه.

 

وظهر رونالدو بعد ذلك في مشهد طريف، وهو يُشير إلى الحكم ويُطالب باستبداله، ذلك أن البرتغالي عارض قرار الحكم إلغاء هدف لفريق النصر، حيث اعتبر أن رونالدو كان متجاوزاً ثاني آخر مدافع، في وقت طالب فيه "الدون" بركلة جزاء في العملية.

وتواصل الجدل بين رونالدو والحكم في الشوط الثاني، حيث ثار البرتغالي بعد أن رفض الحكم إنذار لاعب من فريق الاتفاق للمرة الثانية، إثر لمس الكرة بيده، ما يعني طرده، وذلك بعد أن طرد الحكم مهاجم النصر تاليسكا في نهاية الشوط الأول. وأمام إصرار الحكم على عدم معاقبة مدافع الاتفاق، فإن "الدون" توجّه إلى الجماهير، وطالبها بدعم الفريق أمام تصرفات الحكم.

وتابع رونالدو الاحتجاج على قرارات الحكم، عندما توجه إليه ليطالبه بإعلان ركلة جزاء، إثر سقوط السنغالي ماني في الحصص الإضافية، ولكن الحكم أصرّ على موقفه، ولم يستجب لطلب النجم البرتغالي الذي كان يبحث عن فرصة للعودة إلى التسجيل.

وكان واضحاً أن الدعم الذي وجده رونالدو قبل ضربة البداية من قبل الجماهير التي ساندته بقوة، لم يكن مؤثراً في رفع معنوياته، ذلك أنه لم يكن موفقاً في بداية المواجهة، وخسر الكثير من الكرات، وذلك بعد أن فشل في اللقاء السابق في التهديف أيضاً.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وقد يكون رونالدو قد عاش خيبة أمل كبيرة إثر تتويج غريمه التاريخي، الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مساء الاثنين، بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته مقابل 5 جوائز للنجم البرتغالي، حيث تفاعل رونالدو مع تتويج ميسي، بتعليق ساخر على تقرير لصحافي إسباني، وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة الكأس، وقد استفزته جماهير الاتفاق، في إحدى اللقطات بالتغني باسم ميسي، ولكن البرتغالي ردّ بطريقة طريفة، ولكن كابوس ميسي كان يُلاحق البرتغالي باستمرار في الساعات الأخيرة، حيث توجّه للاحتفال بهدف ماني أمام جماهير الاتفاق.

وعلى صعيد متصل، قاد الثنائي عبد الرزاق حمد الله وكريم بنزيمة، فريق الاتحاد إلى التأهل إلى الدور القادم بعد الانتصار على الفيحاء بنتيجة 3ـ0، بفضل ثنائية من المهاجم المغربي حمد الله، وهدف ثالث من الفرنسي بنزيمة.

المساهمون