رونالدو يثور غاضباً بعد تغييره في مواجهة جورجيا.. هل يُعيد سيناريو سانتوس مع مارتينيز؟

27 يونيو 2024
غضب رونالدو من تغييره أمس الأربعاء في يورو ألمانيا 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو أظهر غضبه بعد استبداله في الدقيقة 66 خلال خسارة البرتغال أمام جورجيا بنتيجة 0-2 في دور المجموعات لكأس أمم أوروبا، مما أثار جدلاً واسعاً.
- رد فعل رونالدو، الذي شمل ركل قارورة بلاستيكية، فُسر بعدم رضاه عن مستواه وقرار الحكم الذي حرمه من ركلة جزاء، بالإضافة إلى تفضيله اللعب لكامل المباراة.
- تصرف رونالدو يعيد إلى الأذهان خلافات سابقة مع المدير الفني لمنتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، خلال كأس العالم 2022، مما يلقي الضوء على تحديات في علاقته بالإدارة الفنية.

أثار النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، الأربعاء، الجدل، بعد تغييره في الدقيقة الـ 66 من المباراة، التي انهزم خلالها منتخب بلاده أمام منتخب جورجيا بنتيجة 0 - 2، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تُقام خلال الفترة الحالية بألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز المقبل.

وعبّر كريستيانو رونالدو عن غضبه بعد التغيير الذي قام به مدربه، روبيرتو مارتينيز، بإدخال مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، غونزالو راموس، بدلاً منه، إذ ركل قارورة بلاستيكية كانت أمامه، وهو ما فتح باب التساؤلات عن ردة فعل مدربه، بعد التصرف الذي قام به، رغم أن البعض فسره بأنه لم يكن راضياً عن مستواه في الملعب، ولا سيما بعد أن عجز عن التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي.

ويمكن تفسير ردة فعل رونالدو بأنه كان غاضبًا من مستوى حكم المواجهة السويسري، ساندرو شارير، الذي حرمه ركلة جزاء، ولا سيما أنه صافح مدربه بعد خروجه من الملعب، لكن باب التأويل لا يزال مفتوحاً، خصوصاً أنه من نوعية اللاعبين الذين يفضلون خوض كامل التسعين دقيقة، ولا يستمتعون أبداً بفكرة الجلوس على دكة البدلاء، سواء في بداية المباريات أو نهايتها.

وأعادت لقطة نجم فريق النصر السعودي إلى الأذهان، تطورات علاقته بالمدير الفني السابق لمنتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، الذي دخل في صدام مع اللاعب، في آخر أيامه مع المنتخب، ولا سيما في كأس العالم التي أُقيمت بقطر في 2022، حين فضّل الاعتماد على راموس، مع إبقاء كريستيانو على الدكة، وهو الأمر الذي لم يتقبله أسطورة كرة القدم العالمية بتاتاً.

المساهمون