رونالدو يتخلص من هوس الأهداف.. ملك الأسيست وتخلى عن تنفيذ ركلة جزاء

03 سبتمبر 2023
رونالدو ساعد فريقه على التسجيل في أكثر من مناسبة (عبد العزيز النعمان/Getty)
+ الخط -

أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو، مجدداً، أنه لم يفقد إمكانياته الفنية التي جعلت منه لاعباً من أفضل نجوم كرة القدم في العالم على مرّ التاريخ، بعد أن ساعد فريقه النصر على تحقيق الانتصار بنتيجة 5-1 خلال مواجهة الحزم، السبت، في منافسات الأسبوع الخامس من الدوري السعودي.

وسجل رونالدو هدفاً في هذه المواجهة هو السادس في رصيده إلى حدّ الآن، ولكنه برز أيضا بصناعة الهدف الأول في المواجهة، ما مكّن فريقه من التحكم في سير اللعب وعدم مواجهة صعوبات كبيرة من أجل حصد الانتصار الثالث تواليا.

وأصبح رونالدو مميزاً في صناعة الأهداف، فمنذ أن شارك في مباريات الدوري بعد تعافيه من الإصابة، صنع "الدون" 4 أهداف، وهو رقم جيد يُضاف إلى 6 أهداف سجلها إلى حدّ الان، وبالتالي فإن نسبة مساهمته كانت هامة.

وتخلى رونالدو عن الهوس بالأهداف الذي رافقه طوال مسيرته الاحترافية، حيث أصبح لا يتردد في التمرير إلى رفاقه، وفي بعض المناسبات يكون في وضع مثالي من أجل التسجيل، ولكنه يرفض ذلك ويبحث عن إهداء الهدف إلى أحد رفاقه، وهو ما حصل في مواجهة فريق الحزم.

وخلال مباراة الأسبوع الماضي أمام نادي الشباب، تخلى البرتغالي عن تنفيذ ركلة جزاء كانت ستساعده على إحراز "هاتريك"، حيث فضل السماح لزميله عبد الرحمن غريب بالتنفيذ، كما أنه، خلال المباراة، فضّل التمرير، في العديد من المناسبات، إلى بقية اللاعبين.

وبعد سنوات كان خلالها رونالدو مهوسا بهز شباك منافسيه أكثر من مرة في كل مباراة، ويثور على رفاقه في حال عدم تمرير الكرة إليه، تغيّر البرتغالي بشكل واضح في الدوري السعودي وبات أكثر جماعية، ويبحث عن مساعدة بقية اللاعبين، وبات الانتصار هو ما يهدف إليه.

المساهمون