رونالدو وميسي الأعلى أجراً في العالم

10 يونيو 2016
رونالدو نجم نادي ريال مدريد (العربي الجديد)
+ الخط -
كشفت مجلة فوربس العالمية عن أجور الرياضيين الأهم في العالم، والتي تصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، حيث حصد 88 مليون دولار أميركي.

وجاء خلف صاروخ ماديرا منافسه الأول في ملاعب كرة القدم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لينتقل الصراع بين الاثنين من الألقاب الفردية والجماعية إلى المنافسة المالية، وحصد أفضل لاعب في العالم هذا العام 81,4 مليون دولار، ولم يرد أي اسم لاعب كرة قدم آخر في قائمة العشرين الأوائل التي نشرتها فوربس.

واحتل المركز الثالث الملك ليرون جيمس، لاعب كرة السلة الأميركي ونجم فريق كليفلاند كفالييرز بـ77,2 مليون دولار، وحلّ نجم التنس السويسري روجيه فيدرير في المركز الرابع برصيد 67,7 مليون دولار أميركي، ثم جاء خلفهما كل من كيفين دورانت (كرة سلة) بـ56,2 مليون دولار، والمصنف الأول في عالم التنس نوفاك ديوكوفيتش بـ55,8 مليون دولار.

ومن بين مشاهير الرياضات الأخرى بعيداً عن التنس، وكرة القدم والسلة، احتل لاعب كرة القدم الأميركية كام نيوتون المركز السابع بـ53,1 مليون دولار، وجاء فيل ميكسلون لاعب الغولف ثامناً بـ52,9 مليون دولار، فيما احتل البريطاني لويس هاميتلون سائق مرسيدس برياضة الفورمولا 1 المركز الـ11 برصيد 56 مليون دولار، أما نجم الملاكمة، حامل لقب الوزن الثقيل فلويد مايويذر فجاء بالمركز السادس عشر برصيد 44 مليون دولار أميركي.


المساهمون