رونالدو وبوفون يسرقان الأضواء في قرعة الأبطال.. عندما يلتقي الجلاد مع الضحية

29 اغسطس 2024
رونالدو يقف مع بوفون أثناء قرعة أبطال أوروبا، 29 أغسطس 2024 (فاليري هاشي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو وجانلويجي بوفون سرقا الأضواء في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، حيث تم تكريم رونالدو كأفضل هداف في تاريخ المسابقة.
- رونالدو عبّر عن سعادته بالتكريم وأبقى الباب مفتوحاً للعودة إلى أوروبا، بينما تسلم بوفون جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي تكريماً لمسيرته الطويلة.
- الحفل أعاد إلى الأذهان الهدف التاريخي لرونالدو في مرمى بوفون عام 2018، مما جعل اللقاء بينهما مميزاً.

سرق مهاجم النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، والحارس الإيطالي المعتزل، جانلويجي بوفون، اليوم الخميس، الأضواء خلال حفل قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لموسم 2024ـ2025، والتي تُعتبر نسخة ثورية بعد التعديلات، التي قام بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على المسابقة الأهم للأندية في العالم.

وتم توجيه الدعوة إلى رونالدو لحضور القرعة، نظراً لأنه الهدّاف التاريخي للنسخة القديمة من المسابقة، بعد أن سجل 140 هدفاً في 183 مباراة، ليحجز مكاناً في سجل المسابقة، بوصفه صاحب أكبر عددٍ من الأهداف في المسابقة، وتم تكريمه بالمناسبة، بعد أن سبق له التتويج بالبطولة في خمس مناسبات سابقة.

وقد عبّر رونالدو عن سعادته بالتتويج الفردي الجديد في مسيرته، إذ إنه فاز سابقاً بالعديد من الألقاب، ومنها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في خمس مناسبات أيضاً، وأبقى الباب مفتوحاً للعودة إلى أوروبا، وخوض المسابقة في نسختها الجديدة.

ورغم أنه فشل في التتويج بدوري الأبطال، فإن بوفون حضر في الحفل وتسلم جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، تكريماً له على مسيرته الطويلة والبطولية، إذ رفع التحدي طوال مواسم عديدة، ولئن خاب أمله في التتويج باللقب الأهم في مسابقات الأندية، فإنه كان رمزاً من رموز كرة القدم.

وقد سرق رونالدو وبوفون الأضواء، باعتبار أنهما كانا من بين أهم الحاضرين، في مشهد أعاد إلى الذاكرة الهدف التاريخي، الذي سجله رونالدو في عام 2018 في مرمى الحارس الإيطالي، عندما قاد ريال مدريد إلى الانتصار على يوفنتوس بنتيجة 3ـ0، حيث اجتمع الجلاد مع الضحية في حفل القرعة.

المساهمون